Skip to main content

الأمم المتحدة تطالب إسرائيل بالافراج عن الأطفال الفلسطينيين

عربية ودولية الثلاثاء 24 تموز 2018 الساعة 11:49 صباحاً (عدد المشاهدات 906)

بغداد  /  سكاي برس

طالب المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة إسرائيل بالإفراج عن جميع الأطفال الفلسطينيين الذين تعتقلهم أو محاكمتهم فوراً.
وقال "زيد رعد الحسين" خلال اجتماع داخل مقر الأمم المتحدة لمناقشة حقوق الفلسطينيين عبر الدائرة المغلقة من جنيف: إن "نحو 440 فلسطينياً هم قيد الاعتقال الإداري بحسب آخر الإحصاءات، وعلى إسرائيل فورا أن توجه إليهم اتهامات أو تفرج عنهم".

وجاء كلام المسؤول الأممي خلال اجتماع تناول أعمال العنف الأخيرة في غزة، على أن يتطرق إليها أيضا مجلس الأمن الثلاثاء في اجتماعه الشهري حول الشرق الأوسط.

وأوضح المسؤول الأممي أن "مئات من الأطفال الفلسطينيين تعتقلهم إسرائيل، بعضهم من دون توجيه اتهام بموجب نظام الاعتقال الإداري، في انتهاك للحقوق الإنسان الأساسية".

وتابع "ينبغي أن يكون واضحاً القانون الدولي لا يجيز اعتقال أطفال إلا كحل أخير، سواء بالنسبة إلى الأطفال أو الراشدين، إن الاعتقال من دون محاكمة، استنادا إلى أدلة تبقى غالبا سرية مع (إصدار) أوامر باعتقال إداري يمكن تمديده إلى ما لانهاية، يتنافى مع القانون الدولي الذي من واجب إسرائيل احترامه"، مطالبا بـ"وضع حد لهذه الممارسة".

وانتقد "الحسين" أيضا "التوقيفات والاعتقالات التعسفية لناشطين في حقوق الإنسان من جانب السلطات الإسرائيلية".

ومنذ الـ 30 من مارس، تشهد الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل حركة احتجاجات في إطار "مسيرة العودة"، وأسفرت المواجهات عن استشهاد 149 فلسطينياً بنيران الجنود الإسرائيليين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة