Skip to main content

وزارة التخطيط تصدر بيان بشأن تعداد سكان العراق

شؤون محلية الأربعاء 11 تموز 2018 الساعة 11:21 صباحاً (عدد المشاهدات 1794)

بغداد / سكاي برس

كشفت وزارة التخطيط، الاربعاء، ان التعداد العام للسكان سيكون في العام 2020، فيما أشارت إلى انخفاض معدل النمو السكاني في العراق خلال العقود الثلاثة الماضية.
وذكر بيان صادر عن الجهاز المركزي للإحصاء في الوزارة، تلقته سكاي برس، ان "التقديرات السكانية الحديثة تشير الى ان معدل النمو السكاني في العراق اتجه نحو الانخفاض خلال العقود الثلاثة الماضية وهذا ناتج عن الانخفاض الحاصل في معدلات الخصوبة في العراق التي شهدت انخفاضا واضحا من (6) مولود حي لكل امرأة في سن الإنجاب في الثمانينات إلى (4) مولود في عام 2017".
وأوضح البيان أن "معدل انتشار استخدام وسائل منع الحمل بلغ (60%) من النساء في سن الإنجاب، أما نسبة الحاجة غير الملحة لاستخدام وسائل منع الحمل للنساء في سن الانجاب والراغبات في وقف الإنجاب ولكنهن لا يستخدمن وسائل منع الحمل في نفس الوقت بلغ (8%) أما نسبة الحمل المبكر للنساء في سن الانجاب فقد بلغت (2%)، في حين بلغ معدل الولادة لدى اليافعات في الأعمار(15- 19) سنة (82) لكل ألف من النساء في سن الإنجاب".
وأشار إلى ان "الأسر العراقية بدأت بالتفكير والاهتمام بتحسين نوعية الحياة الأسرية وتعزيز اوضاعها لما له من تأثير على رفاهيتها وتنمية المجتمع وتطويره".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك