Skip to main content

بالارقام .. المفوضية المستقلة للانتخابات "تعلن" النتائج النهائية بعد أن صدّقها مجلس المفوضية

المشهد السياسي السبت 19 أيار 2018 الساعة 11:17 صباحاً (عدد المشاهدات 5574)

أعلنت مفوضية الانتخابات النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية العراقية بعد مطابقة المعلومات بين الوسط الناقل وصناديق الاقتراع ومصادقة مجلس المفوضية على النتائج.

وأكدت مفوضية الانتخابات في مؤتمر صحفي بعد تأخر استمر أكثر من ثلاث ساعات عن الموعد الذي حددته في وقت سابق ، أكدت أنها أعلنت الفائزين على مستوى القوائم والمقاعد وأسماء النواب الفائزين في عموم العراق ، مشيرة الى أن اعلان النتائج يأتي بعد مطابقة المعلومات بين الوسط الناقل والصناديق ومصادقة مجلس المفوضية على النتائج ، موضحة أن النتائج تتضمن نتائج التصويت العام والخاص والخارج. 

بغداد

وأكدت مفوضية الانتخابات ان اصوات الناخبين في العاصمة بغداد بلغت ” مليون و ٩٩٧ الف و ٩١٥ صوت” وان مقاعد المحافظة البالغة “71” مقعد توزعت على “52” مقعد للرجال و”17″ للنساء ومقعدين للمكونات ، مشيرة الى فوز ائتلاف سائرون بـ 17 مقعد تلاه تحالف الفتح بتسعة مقاعد وكذلك ائتلاف دولة القانون بنفس عدد المقاعد ليأتي بعده كل من ائتلافي الوطنية والنصر بثمانية مقاعد لكل منهما ومن ثم تيار الحكمة الوطني بأربعة مقاعد.  

  كربلاء المقدسة 

وأعلنت مفوضية الانتخابات أن عدد المقاعد في محافظة كربلاء المقدسة “11” مقعد بعد ما بلغت اصوات الناخبين فيها ٣٠٤٢٠٨ صوت ، وتوزعت تلك المقاعد على ثمان رجال وثلاث نساء ، فاز بها كل من تحالف الفتح بثلاث مقاعد وائتلاف سائرون بثلاث مقاعد ايضا ، فيما حصل كل من ائتلافي النصر ودولة القانون بمقعدين لكل منهما ، ليأتي بعدهما تيار الحكمة بمقعد واحد فقط.  

  المثنى 

مفوضية الانتخابات أكدت أن مجموع الاصوات في محافظة المثنى ٢٢٩٣٠٩ صوت وأن عدد مقاعدها “٧” فقط ، موزعة على خمس مقاعد للرجال ومقعدين للنساء ، فاز بها كل من ائتلافي سائرون والفتح بمقعدين لكل منهما ، فيما حصل كل من ائتلاف النصر وتيار الحكمة وائتلاف دولة القانون بمقعد واحد لكل كيان منهم.

    ذي قار  

وأعلنت مفوضية الانتخابات أن مجموع الاصوات في المحافظة بلغ “٥٥٢٣٦٣” صوت ، فيما أشارت الى ان عدد المقاعد المخصصة لها “١٩” مقعداً أربعة عشر مقعداً للرجال والخمسة المتبقيات هي للنساء ، موزعة على الكيانات الفائزة بـ “6” مقاعد لائتلاف سائرون وخمسة مقاعد لتحالف الفتح ، فيما حصل كل من ائتلافي دولة القانون والنصر على ثلاثة مقاعد لكل منهما ليحصل بعدهما تيار الحكمة على مقعدين فقط.  

بابل

وذكرت مفوضية الانتخابات في مؤتمرها الصحفي أن مجموع الاصوات الصحيحة في المحافظة بلغت “٥٨٨٥٦٦” صوت ، مبينة أن عدد مقاعد محافظة بابل هي “١٧” مقعد ثلاث عشرة مقعد منها للرجال وأربعة منها للنساء ، توزعت على تحالف الفتح بأربعة مقاعد وائتلاف سائرون بأربعة مقاعد أيضا ، جاء بعدهما بحسب تسلسل الاصوات كل من ائتلاف النصر وتيار الحكمة وائتلاف دولة القانون بثلاث مقاعد لكل منهم ، فيما حصل ائتلاف الكفاءات على مقعد واحد فقط.  

واسط 

وأكدت مفوضية الانتخابات أن مجموع الاصوات بمحافظة واسط هي “٣٩٦٩٦٥” صوت وأن عدد المقاعد الكلي في المحافظة هي “12” مقعد ثمانية منها للرجال وثلاثة للنساء ومقعد واحد للمكونات ، وتوزعت المقاعد الاثنتي عشرة مقعد على ائتلاف سائرون الذي فاز بثلاث مقاعد وتحالف الفتح وائتلاف النصر وتيار الحكمة بمقعد واحد لكل منهم ، ليأتي بعدهم كل من ائتلافي دولة القانون وكفاءات للتغيير والمرشح المستقل مازن محمد بمقعد واحد فقط.  

الديوانية  

وبينت مفوضية الانتخابات أن مجموع الاصوات الصحيحة الكلي بلغ نحو “٣٥٨٤٤٧” صوت وأن عدد المقاعد الكلي هي “١١” مقعد ، ثمانية منها للرجال وثلاث منها للنساء ، وتوزعت هذه المقاعد على تحالف الفتح الذي حصل على ثلاث مقاعد ومثله ائتلاف سائرون ليأتي بعده كل من ائتلاف النصر بمقعدين وائتلاف دولة القانون وتيار الحكمة وحركة إرادة بمقعد واحد لكل منهم.  

  كركوك 

مفوضية الانتخابات أكدت في مؤتمرها الصحفي أن مقاعد محافظة كركوك هي “13” مقعد توزعت على الاتحاد الوطني الكردستاني بستة مقاعد والتحالف العربي وتركمان كركوك بثلاث مقاعد لكل منهما.  

  الانبار 

واشارت مفوضية الانتخابات الى أن مقاعد محافظة الانبار بلغت “15” مقعد كان لائتلاف الانبار هويتنا منها ستة مقاعد وائتلاف الوطنية ثلاث مقاعد وتحالف القرار وعابرون والنصر بمقعدين لكل منهم.   وكانت مدن العراق كافة شهدت السبت الماضي توجه أكثر من عشرة ملايين ناخب عراقي الى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم من أجل اختيار ممثليهم في البرلمان العراقي الجديد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة