Skip to main content

الجبهة التركمانية "ترفض" نتائج الانتخابات بالاجهزة "الالكترونية" و تطالب باعادة النتائج "يدويا"

شؤون محلية الأربعاء 16 أيار 2018 الساعة 12:29 مساءً (عدد المشاهدات 1001)

متابعة / سكاي برس

عبّرت الجبهة التركمانية في أربيل العاصمة يوم الأربعاء عن رفضها لنتائج الانتخابات التشريعية في إقليم كوردستان وكركوك، داعية الى اجراء إعادة العد والفرز يدويا.

وقال رئيس الجبهة آيدن معروف في مؤتمر صحفي عقده في مقر الجبهة اليوم في أربيل، انه "نرفض نتائج العد والفرز الالكتروني اذ ان الأجهزة للأسف لم تستعمل بالشكل اللازم".

وطالب بإعادة وفرز نتائج الانتخابات يدويا في إقليم كوردستان، ومحافظة كركوك، مردفا بالقول انه "للأسف عملية التصويت الالكترونية تعرضت للتلاعب والغش".

وأشار معروف الى ان الجبهة التركمانية قدمت شكوى الى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بشأن "الخروقات" التي رافقت عملية التصويت في أربيل، مردفا بالقول ان "أصوات أبناء القومية في أربيل قد ضاعت".

واعلن عن دعم مطالب التركمان في كركوك بإعادة عملية العد، والفرز يدويا، مضيفا انه "جرى تزوير وتلاعب تجاه التركمان في المحافظة" المتنازع عليها بين أربيل وبغداد.

واتهم معروف بشكل غير مباشر حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني بالتزوير في كركوك قائلا: إن "القوة السياسية المسيطرة في كركوك هي من قامت بالتلاعب والتزوير".

ونوه رئيس الجبهة التركمانية الى انه "سنسلك جميع الطرق السياسية السلمية، والديمقراطية لاستعادة حقوقنا"، معلنا ان الجبهة ستنظم غدا الخميس وقفة احتجاجية امام مقر الأمم المتحدة في أربيل ضد نتائج الانتخابات في كوردستان، ومحافظة كركوك.

وعبر معروف عن دعمه لمطالب ستة أحزاب كوردستانية تعارض نتائج الانتخابات، لافتا الى انه "نطالب بالغاء نتائج الانتخابات".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة