Skip to main content

توقعات الانواء الجوية للأيام المقبلة

شؤون محلية الثلاثاء 06 شباط 2018 الساعة 16:46 مساءً (عدد المشاهدات 6843)

بغداد / سكاي برس

ذكر المتنبىء الجوي العراقي، نائل العلي، الثلاثاء، أن المؤشرات الاولية، القابلة للتغيير في أي وقت، تشير إلى نزول منخفض جوي ذو تأثيرات شبه قطبية عالي الفعالية خلال الفترة مابين يوم 13 و 20 من الشهر الحالي سيحمل أمطارا على جميع أنحاء البلاد.

وقال العلي، في منشور له بصفحة "حالة الطقس في العراق"، تابعته سكاي برس، ان الفترة الحالية تشهد طقسا ربيعيا وارتفاعا في درجات الحرارة، وتكون الأجواء مستقرة باردة ليلا وغائمة جزئياً ودافئة نهاراً، وليست هناك فرص لهطول أمطار خلال هذا اليوم ويوم غد الأربعاء وأيضاً خلال الأربعة القادمة.

وأضاف أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة لنهار يوم غد الأربعاء هي كالتالي، المنطقة الشمالية... 18 إلى 23، المنطقة الوسطى.. 24 إلى 27، المنطقة، ، الجنوبية.. 27 إلى 28، أما درجات الحرارة المتوقعة الصغرى خلال فجر غد الأربعاء ستكون المنطقة الشمالية من  صفر إلى 7، المنطقة الوسطى والجنوبية.. 7 إلى 11.

وأوضح العلي، إلى ان التوقعات تشير إلى أجواء دافئة ربيعية في المنطقتين الوسطى والجنوبية لتكون درجات الحرارة العظمى خلال ماتبقى من الأسبوع الحالي وأيضا خلال الأسبوع القادم كالتالي، في المنطقة الشمالية... 18 إلى 24 ، المنطقة الوسطى.. 25 إلى 29، المنطقة الجنوبية.. 29 إلى 30

وختم بالقول إن مؤشرات الاولية تشير إلى وصول منخفض جوي ذو تأثيرات شبه قطبية عالي الفعالية للفترة مابين يوم 13  ويوم 20 من الشهر الحالي، قد يحمل أمطار خير وبركة على جميع أنحاء البلاد. 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة