Skip to main content

السفير الأميركي بهولندا يعتذر عن تصريحات ضد المسلمين

عربية ودولية السبت 13 كانون ثاني 2018 الساعة 13:58 مساءً (عدد المشاهدات 1355)

  متابعة / سكاي برس:

اعتذر السفير الأميركي الجديد لدى هولندا بيتر هوكسترا عن تصريحات ضد المسلمين أدلى بها عام 2015 عندما ادعى أن هناك "مناطق مغلقة" في هولندا، وأن السياسيين يتعرضون للحرق بسبب المهاجرين المسلمين.

وفي مقابلة مع صحيفة تلغراف الهولندية، اعتذر هوكسترا -وهو عضو جمهوري سابق بالكونغرس عن ولاية ميشيغان- عن هذا التصريح، وقال إنه كان خاطئا وصدمه شخصيا.

وتأتي هذه المقابلة بعد يومين من إثارة السفير الأميركي غضب الصحافة الهولندية برفضه الرد على أسئلة بشأن هذه التصريحات خلال اجتماع مع صحفيين.

وكان هوكسترا قد قال في حفل أقيم في تشرين الثاني 2015 برعاية مركز ديفد هورويتز فريدوم ذي التوجهات اليمينية والذي تم تسجيله، "وصلت الحركة الإسلامية الآن إلى نقطة جعلت أوروبا في حالة فوضى"، وأضاف "هناك ساسة يحترقون".

من جهته، قال وكيل وزارة الخارجية الأميركية ستيف غولدشتاين في إفادة صحفية إن الوزارة "لا تتفق" مع تصريحات هوكسترا بخصوص المهاجرين المسلمين في هولندا.

وفى ديسمبر/كانون الأول الماضي نفى السفير أن يكون أدلى بهذه التصريحات عام 2015 قائلا لبرنامج "نيوسور" الذي يبثه التلفزيون الهولندي إنه "تصريح غير صحيح، هذه أخبار كاذبة"، لكنه عاد ونفى وصفها بأنها أخبار كاذبة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة