Skip to main content

حركة التغيير تهدد بمقاطعة بغداد إذا اصرت على تخفيض حصة الاقليم

المشهد السياسي الأحد 24 كانون أول 2017 الساعة 14:57 مساءً (عدد المشاهدات 2242)

بغداد / سكاي برس

هددت حركة التغيير الكردية، الأحد، بمقاطعة العملية السياسية في حال إصرار الحكومة الاتحادية إعطاء نسبة 12% من الموازنة إلى إقليم كردستان، فيما بينت ان تخفيض نسبة الإقليم خطوة سياسية رداً على الاستفتاء.

وقال القيادي في الحركة النائب هوشيار عبد الله في تصريح تابعته سكاي برس, ان “إعطاء الإقليم نسبة 12% من موازنة 2018 خطوة سياسية، وهي لا تستند إلى أي بيانات علمية وفق بيانات وزارة التجارة أو التخطيط”.

وبين، أنه “في حال عدم تغيير هذه النسبة، فان كتلة التغيير ستقاطع العملية السياسية العراقية بشكل عام، كما يجب على بقية الأحزاب اتخاذ مثل هكذا خطوة ويجب ان تشمل جميع المسؤولين من رئيس الجمهورية إلى الوزراء وغيرهم”.

وأضاف “يجب ان يكون هناك إنصاف للإقليم وأبناء الإقليم وهذا الإنصاف يجب ان يتم وفق بيانات لا وفق أهواء سياسية، فهذه الخطوة اتخذتها الحكومة الاتحادية رداً على عملية إجراء الاستفتاء”.

وكشف نواب في وقت سابق عن تخفيض حصة اقليم كوردستان من 17 الى 12% في موازنة العام 2018، الأمر الذي رفضته الكتل الكردية، وهددت بعدم تمرير القانون في حال عدم ارجاع النسبة الى شكلها السابق.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اكد أن البرلمان سيناقش قانون الموازنة في جلسته المقبلة، ليتم قراءتها الأولى، فيما أشار الى أن البرلمان أرسل القانون الى مجلس الوزراء، لإجراء بعض التعديلات عليه، دون أن يوضح ماهية هذه التعديلات.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة