Skip to main content

«الصدر» للسعودية: وجهوا قوات التحالف لتحرير القدس.. وسأحارب معكم!

المشهد السياسي الخميس 07 كانون أول 2017 الساعة 17:41 مساءً (عدد المشاهدات 3830)

بغداد  /  سكاي برس

ندد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الخميس، بقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل) ونقل سفارته إليها، مطالباً السعودية بتوجيه التحالف الإسلامي الذي تقوده إلى تحرير القدس.

وقال الصدر في مؤتمر صحفي عقده في النجف، الخميس، رداً على قرار «ترامب»: إن «إعلان القدس عاصمة لـ(إسرائيل) جاء في يوم ولادة الرسول (صلى الله عليه وسلم)، وذلك تحدّ للمسلمين، وأرجو من المسلمين قراءة ذلك جيداً».

ودعا زعيم التيار الصدري «الفصائل العراقية المجاهدة إلى اجتماع عاجل في أي مكان يرغبون به لتدارس موضوع القدس»، لافتاً إلى أنه «إذا كانت الفصائل جادة بقتال (إسرائيل) فسأكون أول جندي وليس قائداً»، بحسب قناة السومرية العراقية.

وشدد على ضرورة «عودة القدس إلى الأغلبية وليس للأقلية»، مطالباً «الفلسطينيين بعدم الرضوخ بأي صورة بعد قرار ترامب، وتفعيل الانتفاضة من جديد»، بحسب «هاف بوست عربي».

كما دعا «الصدر» السعودية إلى «إنهاء الحرب في اليمن والبحرين وسوريا فوراً، وتوجيه التحالف الإسلامي الذي تقوده نحو القدس لتحريرها، وإلا فإنه الذل والعار لنا ولها إذا لم تقم بذلك».

وطالب «الصدر» الدول العربية والإسلامية بـ«غلق السفارات الأمريكية مؤقتاً، وغلق السفارات الإسرائيلية نهائياً»، داعياً إلى «نبذ الخلافات العربية والإسلامية للتوحد أمام اعتداءات كهذه».

ودعا «الشباب العربي إلى أن يعي خطورة الموضوع، وأن تتجدد فيهم الروح الإسلامية الجهادية من أجل تحرير القدس قبل فوات الأوان»، مشدداً على أن «الربيع العربي يجب أن يكون ضد (إسرائيل) والخونة من الحكام، ومن عشاق السلطة».

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة