Skip to main content

وزارة النفط: إنجاز محطة كهرباء لتجهيز حقل الرميلة

مال وأعمال الأحد 29 تشرين أول 2017 الساعة 13:06 مساءً (عدد المشاهدات 5704)

 

بغداد / سكاي برس:

أعلنت وزارة النفط عن انجاز مشروع إنشاء محطة توليد لطاقة الكهربائية في حقل نفط الرميلة بمحافظة البصرة لتجهيزه بالطاقة الكهربائية فضلا عن تعزيز منظومة الكهرباء الوطنية بـ [150-200] ميكاواط من الطاقة الكهربائية.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة عاصم جهاد في بيان تلقته" سكاي برس" ان "محطة الرميلة لتوليد الطاقة الكهربائية أحد المشاريع الاستراتيجية الكبيرة والمهمة ضمن خطط الوزارة التي حرصت الوزارة على تنفيذها منذ عام ٢٠١٠، وسيتم بدء التشغيل التجريبي للمحطة قريباً".

وأكد، ان "المحطة ستغذي الحقل بأحتياجاتها الكاملة من الطاقة الكهربائية ، فضلا عن تعزيز منظومة الكهرباء الوطنية في المحافظة طاقة تقدر بـ[١٥٠ -٢٠٠] ميكاواط".

وأضاف جهاد ان "مشروع انشاء محطة للطاقة الكهربائية في حقل الرميلة تم تنفيذه من قبل المؤسسة الصينية شركة [سيبيك] وقد وقع عليها الاختيار من قبل الادارة المشتركة للحقل ضمن مناقصة طرحتها شركة نفط البصرة للغرض اعلاه "مضيفا انه"تم ذلك بعد عدة اجراءات منها استحصال موافقة مجلس الوزراء العراقي على المشروع في اب عام 2014".

وتابع أن "المشروع قد تضمن اضافة الى بناء وحدات التوليد للطاقة الكهربائية تنفيذ اعمال كونكريتية بمساحة 26 الف متر مربع الى جانب مد كيبل بمساحة 880 كم".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك