Skip to main content

مصدر كُردي يكشف الخيارات المطروحه لبرلمان كردستان في جلسة اليوم

المشهد السياسي الجمعة 15 أيلول 2017 الساعة 12:09 مساءً (عدد المشاهدات 5682)

بغداد  /  سكاي برس

يعقد برلمان إقليم كردستان، اليوم الجمعة، جلسة خاصة يبحث فيها خيارات إجراء استفتاء الانفصال المقرر في الخامس والعشرين من الشهر الحالي.

وقال مصدر كُردي في برلمان الإقليم في حديث صحفي، تابعته "سكاي برس"، إن "السلطة التشريعية في إقليم كردستان ستعقد في السابعة مساءً بتوقيت العاصمة العراقية بغداد اجتماعها في محافظة أربيل (عاصمة إقليم كردستان)، موضحا أن البرلمان الكردي سيدرس خيارات عدة مطروحة للنقاش".

وبيّن المصدر أن "من بين الخيارات التي سيناقشها برلمان الإقليم، إجراء الاستفتاء في موعده المقرر مهما كانت النتائج"، مؤكدا أن الخيار الثاني هو شمول الاستفتاء لمحافظات إقليم كردستان وهي أربيل ودهوك والسليمانية، واستثناء كركوك وبقية المدن المتنازع عليها بين الأكراد والعرب والتركمان من الاستفتاء.

وأشار إلى وجود رأي ثالث داخل برلمان الإقليم، يدفع باتجاه قبول اقتراح الدول الغربية البديل المتمثل بتأجيل الاستفتاء، وعدم إجرائه في الوقت الحاضر لما في ذلك من مخاطر سياسية وأمنية.

هذا وقدم مبعوث الرئيس الاميركي في التحالف الدولي "بريت ماكغورك"، أمس الخميس، مشروع بديل عن الاستفتاء لرئيس الاقليم "مسعود بارزاني"، فيما وعد الاخير بطرح المشروع على القيادات الكردية لمناقشته.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة