Skip to main content

نيمار يوقع لخمس سنوات ويكمل انتقالا قياسيا عالميا لسان جيرمان

رياضية الجمعة 04 آب 2017 الساعة 10:30 صباحاً (عدد المشاهدات 3858)

 

بغداد/ سكاي برس:a

 

أكمل نيمار صفقة انتقال قياسية عالمية من برشلونة لباريس سان جيرمان حيث وقع لخمس سنوات مع النادي الفرنسي الذي دفع شرطا جزائيا يبلغ 222 مليون يورو (263 مليون دولار) للحصول على خدماته من برشلونة.

 

 وقال النادي الفرنسي إن المهاجم البرازيلي البالغ من العمر 25 عاما، والذي سيتم تقديمه لوسائل الاعلام والجماهير يوم السبت المقبل، سيبقي معه حتى 30 يونيو حزيران 2022، وذكرت وسائل إعلام انه سيحصل على راتب أسبوعي يبلغ نحو 550 الف يورو.

 

وأعلن ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان أنه "مع وصول نيمار أصبحت أكثر إيمانا بقدرتنا على الاقتراب من الالقاب بمساندة جماهيرنا المخلصة لتحقيق أكبر أحلامنا".

 

وأثار برشلونة ورابطة الدوري الاسباني أسئلة حول مدى تلبية هذه الخطوة للقواعد المالية التي وضعها الاتحاد الاوروبي للعبة وقال العملاق الاسباني إنه سيبلغ الاتحاد القاري بتفاصيل هذه الصفقة.

 

وتبلغ قيمة هذا الانتقال أكثر من ضعف الصفقة القياسية التي شهدت انتقال بول بوجبا من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد مقابل 105 ملايين يورو.

 

ويتوقع نزول برشلونة بقوة في سوق الانتقالات للبحث عن بديل للمهاجم البرازيلي، ومع وجود ميزانية ضخمة قد تؤدي صفقة نيمار إلى سلسلة من الصفقات الضخمة الأخرى عبر أندية أوروبا، وقال نيمار إنه يتطلع للفوز بألقاب مع النادي الفرنسي.

 

وأوضح في بيان للنادي الفرنسي "السعادة لا تسعني بالانضمام إلى باريس سان جيرمان".

 

وتابع "منذ وصولي إلى أوروبا وأنا أتابع النادي وأرى انه واحد من أكثر الأندية تنافسية وطموحا، من أكثر الاشياء التي دعتني إلى الانضمام الى زملائي الجدد رغبتي في مساعدة النادي على تحقيق الألقاب التي يرغبها عشاقه".

 

واستطرد "اعتبارا من اليوم سأبذل كل شيء استطيعه لمساعدة زملائي الجدد والنادي على بلوغ آفاق جديدة ورسم الابتسامة على وجوه الملايين من عشاقه في شتى بقاع العالم".

 

وأعلن برشلونة في بيان بموقعه على الانترنت الخميس أنه تسلّم 222 مليون يورو (263 مليون دولار) من ممثلي البرازيلي نيمار.

 

واضاف "زار الفريق القانوني للاعب مقر النادي ودفع 222 مليون يورو باسم اللاعب فيما يتعلق بالرغبة في فسخ التعاقد الذي يربط بين الطرفين".

 

وتابع بطل أوروبا خمس مرات "سيرسل النادي إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تفاصيل هذا الإجراء حتى يكون بوسعه تحديد المسؤوليات القانونية التي قد تنشأ عن هذا الأمر".

ولم يكشف برشلونة لماذا يعتقد انه ربما تكون هناك مسائل شائكة خاصة بهذه الصفقة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك