Skip to main content

هذا ما تضمنته رسالة المرجع الشيرازي لشيخ الأزهر بشأن "زواج المتعة"

شؤون محلية الاثنين 17 تموز 2017 الساعة 13:46 مساءً (عدد المشاهدات 7776)



بغداد/سكاي برس:

 بعث المرجع الإيراني الشيخ ناصر مكارم الشيرازي٬ الاثنين٬ إلى شيخ الأزهر أحمد الطيب بشأن زواج المتعة٬ مبديا استغرابه من هجوم الأخير على الزواج المذكور.

وقال الشيرازي في رسالته التي نشرتها صحيفة "الوفاق" الإيرانية٬ انه "وکالات الأنباء طالعتنا بخطابکم المتلفز عن زواج المتعة٬ أقولها بصراحة أن خطابکم هذا أثار استغرابي واستيائي في وقت واحد٬ لأننا لم نعهدکم أن تتحدثوا بهذه اللغة فإن الخطاب کان استفزازیاً متطرفاً٬ في حين انکم کنتم ومازلتم من دعاة الوسطية والانصاف والعقلانية الراجحة".

وأضاف الشيرازي٬ أن "خطابكم في التلفزیون المصري مَّثل هجوماً کاسحاً علی مذهب أهل البيت (عليهم السلام) في مفردة "زواج المتعة" بل کان هجوماً علی کل من أراد أن یتبنّی هذا الموقف من أهل السنة فيفتي به حيث أنكم وصمتموه بالخيانة وهذا سلوک غریب لم یسبق له مثيل في تاریخ الفقه الإسلامي علی الإطلاق! فقد کان ابن عباس یفتي بالجواز ـ کما هو معروف٬ فهل یصح منکم أن تلصقون عليه وصمة الخيانة؟! أليس في ذلک تجني وغمط علی حساب الحقيقة".

وخاطب الشيرازي شيخ الأزهر قائلا إن "التاریخ سيسجل لکم مواقفکم الشجاعة والحکيمة في التصدي لمحاولات المؤسسة الوهابية الفاشلة في الاستيلاء علی الأزهر الشریف وتوظيفه لأغراضها الهدامة المشؤومة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة