Skip to main content

نصيف تكشف عن فساد سيطرات مداخل بغداد وتطالب العبادي بفرض هيبة القانون

المشهد السياسي الثلاثاء 28 شباط 2017 الساعة 15:18 مساءً (عدد المشاهدات 1511)

بغداد / سكاي برس : كشفت النائب عن جبهة الإصلاح عالية نصيف ، الثلاثاء ، عن تقاضي سيطرات مداخل بغداد ألف دولار عن كل شاحنة أو حاوية تدخل من خلالها ، فيما طالبت رئيس الوزراء بفرض هيبة القانون على مداخل بغداد ووضع حد لعملية ابتزاز التجار من قبل السيطرات الموجودة فيها .

وقالت  نصيف في بيان تلقته " سكاي برس" إن "السيطرات الموجودة عند مداخل بغداد لاتسمح بدخول الحاوية او الشاحنة إلا بعد أخذ كمرك جديد غير الكمرك الذي تتم جبايته في البصرة، وهذه الرشوة العلنية لاتقل عن ألف دولار عن كل حاوية، ما يدفعنا للتساؤل عن مقدار واردات كل سيطرة وأين تذهب هذه المبالغ الضخمة؟ " ، مبينة :"ان بإمكان من يشكك في الموضوع أن يذهب الى سيطرة الدورة ليسأل السواق والتجارالموجودين هناك ".

وتساءلت " ألا يكفي ما تفعله مافيات الفساد والأحزاب المسيطرة على المنافذ الحدودية والتي تُدخل السموم الى الشعب العراقي، ليتم استكمال الفساد عند مداخل بغداد؟ " ، مبينة :" إن هذه الرشوة التي يتقاضاها الفاسدون عند مداخل بغداد فيها ظلم كبير للتجار وفي ذات الوقت فيها تسهيل لإدخال المواد الفاسدة من قبل بعض التجار ضعاف النفوس ".

وشددت نصيف على :" ضرورة قيام رئيس الوزراء بفرض هيبة القانون في سيطرات مداخل العاصمة لأن أي إجراء لم ينفع مع هؤلاء لا قانون هيئة المنافذ ولا أي قانون بسبب المحاصصة المقيتة التي أعطت الفرصة لبعض الفاسدين للسيطرة على المنافذ ".

.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك