Skip to main content

ماذا قال التحالف الدولي عن الجانب الايمن للموصل؟

المشهد السياسي الأربعاء 25 كانون ثاني 2017 الساعة 13:19 مساءً (عدد المشاهدات 696)

بغداد/ سكاي برس

 اعلن المتحدث باسم التحالف الدولي ضد عصابات داعش الارهابية، جون دوريان، عن جاهزية خطط استعادة الجانب الأيمن من مدينة الموصل، بعد أن أكد رئيس الوزراء، حيدر العبادي، أمس الثلاثاء، السيطرة على الجانب الأيسر من المدينة بالكامل.

وقال دوريان في تصريح صحفي إن "الحكومة العراقية هي من تحدد موعد بدء عملية استعادة الجانب الأيمن من الموصل"، مضيفاً أن "الخطط المعدة لتحرير الجانب الأيمن جاهزة".

وأكد دوريان أن "من الصعب التكهن بسير عملية تحرير الجانب الأيمن لكننا واثقون من النتائج"، مشددا على أن "الجيش العراقي يحقق تقدماً كبيراً ويحافظ على أمن المدنيين وثمة تنسيقا عاليا بين التحالف الدولي والقوات العراقية وسنستمر في ذلك".

وتابع دوريان "سنواصل قصف مواقع داعش في الجانب الأيمن واستهداف مصادر تمويله"، مشيراً الى "توجيه أكثر من 10 آلاف قنبلة على مراكز داعش".

وذكر المتحدث باسم التحالف الدولي أن "داعش يقوم بتصفية عناصره الهاربين من القتال"، لافتاً الى "تخصيص 25 مليون دولار لكل من يبلغ عن مكان تواجد زعيم عصابات داعش، أبو بكر البغدادي".

وحول استهداف مواقع داعش في سوريا من قبل مقاتلات التحالف الدولي، قال دوريان "وجهنا ضربات موجعة لداعش في منطقة الباب السورية"، مبيناً أن "داعش غالباً من يتخذ من المدنيين دروعاً بشرية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك