Skip to main content

مجلس كربلاء: هناك محاولات لإخراج محكومين بالإعدام ساعدوا داعش باختراق المحافظة

المشهد الأمني الأحد 04 كانون أول 2016 الساعة 16:03 مساءً (عدد المشاهدات 518)

 

بغداد/ سكاي برس:

اكد رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة كربلاء عقيل المسعودي الاحد، ان هناك محاولات لإخراج محكومين بالإعدام ساعدوا بدخول انتحاريي داعش الى المحافظة وتنفيذ تفجيرات فيها.

 وقال المسعودي في مؤتمر صحفي لأعضاء مجلس محافظة كربلاء بخصوص اقالة المحافظة، حضرته "سكاي برس"، "انهم بانتظار نتائج التحقيقات حول حوادث التفجير والخرق الامني في كربلاء، لمناقشتها داخل المجلس"، مضيفا "ان القضية سيست".

وتابع قائلا، "انهم اطلعوا على نتائج الحادث الاول كلجنة امنية في المحافظة، وحولوا النتائج الى رئاسة المحكمة" وتساءل قائلا، "لماذا لم يتم الاعلان عن المسببين في الحادث في وقت حكمت المحكمة عليهم بالإعدام".

واوضح المسعودي بأن هناك "تعتيم كامل من قبل القيادات الامنية على القضية".

ونوه بأن شيء معاكس حدث في القضاء وهناك محاولات لاخراج المحكومين بالاعدام من الذين كانوا قد ساعدوا عناصر داعش في دخول المحافظة.

وكانت قيادة عمليات الفرات الاوسط اعلنت عن القاء القبض على مجموعة "ارهابية" سهلت دخول عناصر داعش لقضاء عين التمر في محافظة كربلاء والقيام بتفجير فيها قبل حوالي ثلاثة شهور.

وقد هاجم خمسة انتحاريين قضاء عين التمر قبل حوالي الثلاثة اشهر، مستهدفين حفلا للزفاف ما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 31 شخصا.

في حين وقع تفجير انتحاري اخر في مدينة عين التمر في 14-11-2016 وادى الى مقتل العديد من المواطنين العراقيين ومن ضمنهم اطفال ونساء.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك