Skip to main content

العبادي يوجه بالتريث في استيفاء الاقساط المستحقة للقروض الممنوحة للشهداء

المشهد السياسي الأحد 28 آب 2016 الساعة 18:04 مساءً (عدد المشاهدات 685)

بغداد/سكاي برس: 

وجه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، وزارة المالية بالتريث في استيفاء الأقساط المستحقة الممنوحة للشهداء، فيما أوضح أن احد مواد موازنة عام 2017 تنص على تحمل وزارة المالية مبالغ السلف وفوائدها الممنوحة لكل من استشهد بعد تاريخ 9 نيسان 2003.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه، اليوم، وزارة المالية بالتريث في استيفاء الأقساط المستحقة مع فوائد القروض الممنوحة للشهداء والمترتبة بذمة عائلة الشهيد التي تتسلم تقاعده لغاية اطفاء السلف بشكل كامل عنهم والذي تم وضعه كفقرة في موازنة العام المقبل 2017 بتوجيه من العبادي".

وأضاف، أن "توجيهات العبادي هذه تأتي تثمينا لتضحيات الشهداء ووفاء لعوائلهم"، لافتا الى أن "احد مواد مشروع الموازنة المالية لعام 2017 تنص على تحمل وزارة المالية مبالغ السلف وفوائدها الممنوحة لكل من استشهد بعد تاريخ 9 نيسان 2003 وجراء العمليات الإرهابية من منسوبي الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات والمؤسسات الأمنية".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه، الاثنين (20 حزيران 2016)، بالإسراع في استكمال تقاعد عوائل الشهداء في عمليات تحرير الفلوجة وبقية الشهداء "بأسرع وقت" وتسهيل جميع الإجراءات لعوائلهم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة