Skip to main content

إقامة دعوى قضائية ضد الشلاه وابو الهيل

المشهد السياسي الأربعاء 17 آب 2016 الساعة 13:58 مساءً (عدد المشاهدات 908)

بغداد/سكاي برس 

يعتزم عدد من موظفي شبكة الاعلام العراقي، الاربعاء، اقامة دعوى قضائية في المحاكم العراقية المختصة ضد انتخاب علي الشلاه رئيسا لشبكة الاعلام العراقي ومجاهد ابو الهيل رئيسا لمجلس امناء شبكة الاعلام . 

وقال عدد من الموظفين لـ"سكاي برس"، ان " انتخاب الشلاه رئيسا لشبكة الاعلام مخالف لقانون الشبكة الجديد الذي اقره مجلس النواب العراقي مؤخرا والذي يؤكد ان الشبكة هيئة مستقلة ويرأسها شخصية مستقلة، في حين ان الشلاه شخصية حزبية ومسجل في مفوضية الانتخابات كونه شخصية حزبية تنتمي لائتلاف سياسي شارك بالانتخابات وهو ائتلاف دولة القانون، وقوائم المفوضية ماتزال تحتفظ بأسم الشلاه في قوائم الكيانات السياسية الحزبية المشاركة في الانتخابات وهذا الامر مخالفة واضحة لقانون الشبكة وتوصيفها". 

وأضافوا انه فيما ما يخص مجاهد ابو الهيل فأنه" تم انتخابه رئيسا دون وجود نصاب قانوني لمجلس الامناء المتبقي وهو ثلاثة امناء فقط فضلا عن وجود هؤلاء لم يحسم بشكل قانوني فكيف لثلاث امناء ان يختار اثنين منهم رئيسا ونائبا دون اكمال النصاب".

ووجه عدد من الصحفيين والاعلاميين والنشطاء السياسيين انتقادات حادة لرئيس الوزراء لموافقته على تعيين شخصيتين من حزبه حزب الدعوة على رأس اهم مؤسسة اعلامية في البلاد، منتقدين ادعاءات العبادي الاصلاحية التي لم تطبق على ارض الواقع وبقيت شعارات يستغلها حزب الدعوة لتغول قادته في الهيئات المستقلة .

وكان عضو هيئة الأمناء في شبكة الإعلام العراقي مجاهد أبو الهيل أعلن، الخميس (11 آب 2016)، عن انتخابه رئيسا لمجلس الأمناء.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك