Skip to main content

الجبوري يطالب بعقد جلسة استثنائية للبرلمان لمناقشة قرار الكونغرس لتقسيم العراق

المشهد السياسي الثلاثاء 24 تشرين ثاني 2015 الساعة 00:21 صباحاً (عدد المشاهدات 671)

بغداد/سكاي برس: طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون هيثم الجبوري، الاثنين، رئاسة مجلس النواب بعقد جلسة استثنائية قبل عقد جلسة مزمعة للكونغرس الأمريكي "لتقسيم العراق"، فيما دعا الحكومة الى اتخاذ موقف حازم وتحريك الدبلوماسية الخارجية لإيقاف مناقشة هذا القرار في الولايات المتحدة. 

وقال الجبوري في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "كتلة كفاءات تطالب هيئة الرئاسة لمجلس النواب بالدعوة الى عقد جلسة استثنائية قبل عقد الكونغرس الأمريكي لجلسته المقررة غدا لإقرار قانون يقسم العراق الى ثلاثة مكونات ويبيح التعامل مع كل مكون على حدة". 

وأضاف أن "قرار الكونغرس بداية لتقسيم العراق الى دويلات، لذا من غير الواقع أن نبقى متفرجين ولا يكون لنا موقفا حازما أمام هذه التدخلات التي تخل بالسيادة العراقية وتعتبر تدخلا مباشرا بالشأن الداخلي للدولة العراقية والتفافا على الديمقراطية فيها"، داعيا الحكومة الى "اتخاذ موقف حازم وتحريك الدبلوماسية الخارجية لإيقاف مناقشة هذا القرار". 

وكان النائب السابق فوزي أكرم ترزي أعلن في وقت سابق، اليوم الاثنين (23 تشرين الأول 2015)، أن مجلس النواب الأميركي سيصوت، يوم غد، على قرار تقسيم العراق، وفيما أشار الى أن البرلمان العراقي في “إجازة”، طالب الحكومة بـ”طرد” السفير الأميركي من العراق وإغلاق مقر السفارة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة