Skip to main content

تركيا ترسل مساعدات الى نازحي الموصل

شؤون محلية الثلاثاء 15 تشرين ثاني 2016 الساعة 17:21 مساءً (عدد المشاهدات 568)

بغداد/ سكاي برس:

اعلنت تركيا، الثلاثاء، عن ارسال المعونات الغذائية والاحتياجات الضرورية ،الى النازحين من الموصل الذين يقطنون في المخيمات الواقعة في مدن إقليم كوردستان .

واكد نائب رئيس الوزراء التركي ويسي قايناق في تصريح تابعته "سكاي برس"، بان جمعية الهلال الأحمر التركي ووكالة إدارة الكوارث (أفاد) أرسلت 108 قوافل مساعدات إلى شمال العراق للنازحين من الموصل متعهدا بإرسال المزيد مستقبلا، وفق مانقلته وكالة رويترز.

واضاف قايناق قائلا بان تلك المساعدات التي تحركت من غازي عنتاب التي تبعد 63 كيلومترا عن الحدود العراقية، تأتي ضمن قوافل تحمل مواد لإقامة مأوى للنازحين قبل الشتاء، مشيرا الى انها لن تكون الدفعة الأخيرة اذ تتبعها قوافل مساعدات اخرى للنازحين .

تجدر الاشارة الى أنه وحسب تقديرات الأمم المتحدة أكثر من 54 ألف شخص نزح بسبب القتال من قرى وبلدات حول مدينة الموصل إلى المناطق الآمنة، كما تشير تلك التقديرات الى ان 700 ألف شخص آخر هم بحاجة ماسة وعاجلة الى مأوى ومساعدات غذائية وطبية ومياه، ولا يشمل هذا الرقم عشرات الألوف من الأشخاص الذين أجبرهم تنظيم داعش على مرافقة عناصر التنظيم لتغطية انسحابهم.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة قد اعلنت في 17 من شهر تشرين الاول الماضي عن بدء معركة لاستعادة الموصل وذلك بمشاركة القوات العراقية والبيشمركة وتغطية جوية من التحالف الدولي ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة الاميركية،حيث اعلن منذ ذلك الوقت عن استعادة العديد من المناطق والقرى المحيطة بمدينة الموصل التي خضعت لسيطرة تنظيم داعش منذ عام 2014.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة