Skip to main content

هذه تعليمات عمليات بغداد لأصحاب المواكب لتأمين الزيارة الأربعينية

المشهد الأمني الأحد 13 تشرين ثاني 2016 الساعة 12:07 مساءً (عدد المشاهدات 891)

بغداد/سكاي برس 

اصدرت قيادة عمليات بغداد٬  الاحد٬ توجيهات لاصحاب المواكب الحسينية لضمان سلامة الزيارة الاربعينية التي تصادف الاسبوع المقبل٬ فيما دعت الى تخصيص اشخاص يقومون بحراسة الموكب ومراقبة الاطعمة المقدمة للزائرين٬ منبه الى ضرورة عدم تصديق الشائعات التي تنبثق بين الحشود.

وقالت القيادة٬  في بيان٬ تلقته "سكاي برس"، " ندعو جميع اصحاب المواكب الى التعاون  مع القوات الامنية لضمان انسيابية توجه الزائرين صوب  كربلاء المقدسة ومراعاة زيادة الوعي الامني من اجل افشال محاولات زمر التکفير والارهاب في النيل من الزائرين بأستهدافهم".

ودعت الى "ضرورة تخصيص اربعة اشخاص من اصحاب المواكب لمراقبة محيط الموكب٬ وكذالك المواد الغذائية المستخدمة في الطبخ وعمليات توزيع الطعام"٬ مشيرة الى "مراقبة الاشخاص المستفيدين من الطعام والتأكد من الاواني والقدور التي يحملونها لاحتمال ان تكون مفخخة".

وتابعت القيادة٬" ضرورة التأكد دائما من عدم وجود اي جسهم غريب قرب الموكب واخبار القوات الامنية فورا"٬ داعية الى "وجود ما لا يقل عن شخصين في المواكب ليلا لضمان عدم تسلل عناصر ارهابية والحاق الضرر بالزائرين".

وطالبت القيادة بـ"عدم استلام المواد الغذائية وقناني الغاز الا من قبل الأشخاص المعروفين لاحتمال ان تكون بعض القناني مفخخة٬ وعدم السماح بوقوف الدراجات والسيارات امام المواكب والتعرف على القوات الامنية المرابطة امام الموكب لضمان عدم دخول اشخاص يرتدون الزي العسكري لتنفيذ اعمال ارهابية".

ونبهت القيادة٬ الى "ضرورة عدم تصديق الاشاعات المغرضة ووضع مطافئ الحريق في كل موكب".

وتشهد مدينة كربلاء كل عام توافد مئات الالاف من الزائرين من الدول العربية والاسلامية والاجنبية لاحياء زيارة الاربعين التي تصادف يوم  العشرين من شهر صفر.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك