Skip to main content

كلينتون تتهم مكتب التحقيقات الاتحادي لخسارتها بالانتخابات الامريكية

عربية ودولية الأحد 13 تشرين ثاني 2016 الساعة 08:28 صباحاً (عدد المشاهدات 838)

بغداد/ سكاي برس:

اتهمت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية، هيلاري كلينتون، مدير مكتب التحقيقات الاتحادي بأنه أحد الأسباب في خسارتها انتخابات الرئاسة التي جرت قبل أيام.

وألقت كلينتون، في مؤتمر عبر الهاتف مع كبار ممولي حملتها الانتخابية، باللوم على جيمس كومي في خسارتها بسبب قراره إرسال رسالة إلى الكونغرس قبل أيام من الانتخابات أعلن فيها إعادة فتح تحقيق فيما إذا كانت كلينتون قد أساءت التعامل مع معلومات سرية عندما استخدمت خادما شخصيا للبريد الإلكتروني أثناء عملها وزيرة للخارجية في الفترة من 2009 إلى 2012.

ونقلت وكالة رويترز عن  مصدرين من المؤتمر، بأن كلينتون اعتبرت أن منافسها الجمهوري دونالد ترامب تمكن من انتهاز الفرصة واستخدم تصريحات كومي لمهاجمتها.

وظهرت المرشحة الديمقراطية السابقة لانتخابات الرئاسة الأميركية، أمس السبت، للعلن وذلك لأول مرة منذ الإعلان عن خسارتها في الانتخابات الرئاسية التي أعلن عن نتائجها يوم الأربعاء الماضي. وقد تحدثت بإيجاز وشكرت الموظفين على عملهم ثم قدمت وردة لكل موظف، كما حضر زوجها الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون وابنتهما تشيلسي الحفل.

تجدر الاشارة إلى أن هيلاري كلنتون قد اقرت بهزيمتها أمام منافسها الجمهوري دونالد ترامب الذي فاز في الانتخابات الرئاسية التي أعلن عن نتائجها الأربعاء 9 من شهر تشرين الثاني 2016، وأجريت في 50 ولاية بالاضافة إلى العاصمة واشنطن حيث انتخب ترامب رئيسا جديدا للولايات المتحدة الأميركية، بنتيجة 279 مقابل 218.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة