Skip to main content

ماذا سيعمل أوباما بعد مغادرته البيت الأبيض ؟

عربية ودولية السبت 12 تشرين ثاني 2016 الساعة 17:41 مساءً (عدد المشاهدات 474)

بغداد/ سكاي برس:

اكد الرئيس الاميركي باراك اوباما بانه سيحصل على عمل جديد بعد ان يترك البيت الابيض لخليفته المنتخب دونالد ترامب الذي اعلن عن انتخابه يوم الاربعاء الماضي رئيسا جديدا للولايات المتحدة الاميركية.

واشار أوباما مازحا في احدى المقابلات التلفزيونية اليوم السبت ،الى إنه "سيعمل سائق تاكسي في شركة أوبر"، وذلك ردا على سؤال وجهته له الممثلة جينا رودريغز، بشأن وظيفته المستقبلية بعد تركه منصب الرئاسة.

وكان جواب أوباما سخرية وممازحة منه، للممثلة رودريغز، حينما سألته: "قريبا جدا ستصبح عاطلا عن العمل شأنك شأن الكثيرين، فعندما تترك منصب الرئيس هل ستفتح مدونة خاصة بك على الإنترنت؟ لقد سمعت أن عليك أن تبتدئ من اليوتيوب".

وبعد الإجابة التي أثارت إعجاب الكثيرين، سأل مراسل تلفزيون "سي بي إس نيوز" أوباما: "هل يعقل أن نطلب يوما ما سيارة أجرة لتقلنا من العمل إلى المنزل، فنفاجأ بأن الرئيس الأميركي الـ44 يقودها؟".

وأجاب أوباما بشكل جدي: "أولا أخطط للنوم مدة أسبوعين، وسنواصل العمل على توفير فرص عمل للشباب الذين لا يملكون فرصا كبيرة، كما أننا سنستمر في توفير فرص الدراسة نفسها للفتيات والشبان".

و"أوبر" هي شركة نقل أميركية متعددة الجنسيات على شبكة الإنترنت، تأسست عام 2009، ومقرها في سان فرانسيسكو كاليفورنيا، وقد قامت باستحداث أسواق تعمل على تطبيق "أوبر الجوال" الذي يتيح لمستخدمي الهواتف الذكية طلب التاكسي، فيتم توجيه سائقي "أوبر" الذين يستخدمون سياراتهم الخاصة لتنفيذ التنقلات.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة