Skip to main content

العراق يعيين سفيرا جديدا له في واشنطن بالتزامن مع تولي ترامب للرئاسة الامريكية

المشهد السياسي الخميس 10 تشرين ثاني 2016 الساعة 15:08 مساءً (عدد المشاهدات 857)

بغداد/سكاي برس 

عينت وزارة الخارجية العراقية،الخميس، سفيراً جديداً في الولايات المتحدة الامريكية، بعد أن بقي المنصب شاغراً طيلة نحو أربعة أشهر بانتهاء مهام السفير العراقي لقمان الفيلي في 24 من تموز الماضي.

وأستقبل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد ظهر اليوم الخميس فريد ياسين السفير العراقي السابق في فرنسا وضياء الدباس السفير العراقي في مصر سفيري العراق الجديدين لدى الولايات المتحدة الأمريكية والمانيا واللذين حضرا للاستئذان منه لاستلام مهامهما.بحسب بيان رئاسي.

وأكد الرئيس معصوم خلال اللقاء بحسب البيان الذي تلقته "سكاي برس"، "على أهمية تعزيز العلاقات مع أمريكا والمانيا باعتبارهما بلدين صديقين للعراق ودعما الشعب العراقي في حربه ضد تنظيم داعش الارهابي على الصعيد العسكري وتقديم المساعدات الانسانية،" معبرا عن "رغبة العراق للعمل لتطوير التعاون مع تلك الدولتين في جميع المجالات".

كما تمنى "للسفيرين التوفيق في مهامهما من أجل بذل كل الجهود لتعزيز علاقات العراق مع الولايات المتحدة والمانيا في شتى الميادين".

من جانبهما عبر السفيران عن "امتنانهما للرئيس معصوم على دعمه، مشددين على انهما لن يبخلا بجهد لتوطيد أطر التعاون المشترك بين العراق وهاتين الدولتين".

وتزامن هذا التعيين الجديد للسفيرين وخاصة في واشنطن بعد فوزا المرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، أمس الأربعاء، في الانتخابات الرئاسية الامريكية أمام منافسته عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون ليكون الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة