Skip to main content

كتائب حزب الله تؤكد على ان قادة داعش هم اتراك الجنسية

المشهد الأمني الثلاثاء 08 تشرين ثاني 2016 الساعة 14:27 مساءً (عدد المشاهدات 2166)

بغداد/ سكاي برس:

كشفت كتائب حزب الله، الثلاثاء، عن جنسيات قادة تنظيم "داعش" الإجرامي الذين يقودون معركة الموصل، فيما أكدت أنها ستطرد القوات التركية في حال وصلت خطوط التماس.

وقال المتحدث العسكري بأسم الكتائب جعفر الحسيني في تصريح اطلعت عليه "سكاي برس"، إن "ما سجل خلال اليومين الماضيين هو وجود قادة من داعش يحملون الجنسية التركية وأن كل الذين يقودون هذه المعارك في داعش هم من الأتراك وهذا ما توصلت اليه الاستخبارات في الحشد الشعبي او فصائل المقاومة".

وأوضح الحسيني أن "المهمة الأخرى لقوات الحشد الشعبي إضافة إلى مهمتها في عمليات قادمون يا نينوى هي عدم السماح لهؤلاء بالانسحاب باتجاه معسكر بعشيقة او باتجاه المناطق التي سيطرت عليها قوات البيشمركة".

وأكد ، أن "كتائب حزب الله تعتبر القوات التركية قوات احتلال وإذا وصلت الى نقاط التماس مع هذه القوات سنتعامل معها وفقا لمبدأ مقاومة الاحتلال أي أننا سنطردها من دون الحاجة لقرار حكومي أو فتوى من المرجعية لأن أي أرض عليها محتل يجب على مواطنيها ومجاهديها أن يحرروها".

وانطلقت عملية عسكرية كبيرة في 17 تشرين الأول الماضي، بمشاركة الآلاف من القوات العراقية المشتركة والبيشمركة لاستعادة مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش عليها منذ أكثر من عامين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة