Skip to main content

الاحرار ترفض التصويت على ميزانية نواب رئيس الجمهورية

المشهد السياسي الاثنين 07 تشرين ثاني 2016 الساعة 15:09 مساءً (عدد المشاهدات 450)

 

بغداد/ سكاي برس:

اكد النائب عن كتلة الاحرار النيابية رسول صباح الطائي، الاثنين، ان كتلته ترفض التصويت على ميزانية نواب رئيس الجمهورية في حال وصولها الى مجلس النواب.

وقال الطائي في بيان وتلقت "سكاي برس"، نسخة منه ، ان "هناك كتاب صدر من رئاسة الجمهورية يشير الى تخصيص ثلاثة مليارات و 500 مليون دينار وزعت على رواتب ومخصصات ومستلزمات والنفقات نواب رئيس الجمهورية الذين رجعوا الى مناصبهم بفضل المحكمة الاتحادية".

واضاف، ان "كتاب رئاسة الجمهورية صدر بعد عمل اللجان المعنية في مجلس النواب على تقليل النفقات العامة في الموازنة العامة”، مؤكدا ان “العجز المالي في مشروع الموازنة تجاوز 21 تريليون دينار عراقي".

وتابع الطائي، ان "ميزانية نواب رئيس الجمهورية تؤثر بشكل او باخر على ميزانية العراق”، مبينا اننا “في مجلس النواب سنرفض التصويت بقوة على ميزانية نواب رىيس الجمهورية".

وكانت السلطات القضائية قد بتت مؤخراً بعدم دستورية قرار رئيس الحكومة الاتحادية حيدر العبادي بإلغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية مما اثار سخط واستياء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ودعا الى تظاهرات “عارمة” الا ان عمليات تحرير مدينة الموصل من قبضة تظيم داعش الإرهابي دفعته الى تأجيلها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة