Skip to main content

مسؤول حكومي: داعش زرع أربعة عشر مليون عبوة ناسفة في الموصل

المشهد الأمني الاثنين 07 تشرين ثاني 2016 الساعة 09:47 صباحاً (عدد المشاهدات 1057)

بغداد/ سكاي برس:

أعلن عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى داود جنديان، الاثنين، بأن تنظيم داعش زرع نحو اربعة عشر مليون عبوة ناسفة في احياء ومناطق الموصل لإعاقة تقدم القوات الامنية في عمليات استعادة المدينة.

وقال جنديان، في بيان تلقت "سكاي برس"، نسخة منه، إن "تنظيم داعش الاجرامي زرع نحو أربعة عشر مليون عبوة ناسفة في مناطق واحياء مدينة الموصل لإعاقة تقدم القوات الأمنية اثناء عمليات تحرير المحافظة"، حسب مانقله موقع الحشد الشعبي.

وأضاف، أن "بعض المنازل تم تفخيخها بنحو خمس وثلاثين عبوة ناسفة للمنزل الواحد"، مشيرا إلى أن القوات الامنية فككت "اغلب العبوات المزروعة  في المناطق المحررة".

وأكد جنديان "فشل التنظيم في اتباع خطط اعاقة تقدم القوات الامنية من خلال زرع العبوات بشكل عشوائي واستخدام الاهالي كدروع بشرية وعشرات الاساليب القذرة الاخرى"حسب تعيره.

يذكر أن عملية عسكرية كبيرة انطلقت في السابع عشر من تشرين الأول الماضي، بمشاركة الآلاف من القوات العراقية المشتركة والبيشمركة لاستعادة مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش عليها منذ أكثر من عامين.

وكانت القوات الأمنية استعادت يوم السبت الماضي، ناحية حمام العليل جنوبي الموصل بالكامل بعد أن تقدمت في ذلك المحور حيث استعادت عدة قرى في طريقها نحو الناحية، وذلك ضمن الحملة الواسعة التي بدأت بها منذ أكثر من أسبوعين لاستعادة الموصل من قبضة تنظيم داعش.

 

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة