Skip to main content

كردستان تطلب مساعدات عسكرية وانسانية من روسيا والأخيرة ترد: سندرس الأمر

المشهد السياسي الاثنين 07 تشرين ثاني 2016 الساعة 09:39 صباحاً (عدد المشاهدات 639)

بغداد/سكاي برس 

كشفت صحيفة روسية٬  الاثنين٬ عن توجه حكومة إقليم  كردستان العراق بطلب إلى روسيا للحصول على مساعدات عسكرية وإنسانية للنازحين العراقيين والسوريين لديها.

ونقلت صحيفة "ازفيستيا" الروسية٬ في خبر اطلعت عليه "سكاي برس" عن مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان٬ فلاح مصطفى باكير٬ أنه "طلب خلال لقائه مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف٬ مساعدات إنسانية لتقديمها إلى اللاجئين٬ الذين قدموا من مناطق عراقية وكذلك من سوريا إلى إقليم كردستان".

وأكد باكير "طلبه خلال لقائه بوغدانوف مساعدات عسكرية للإقليم"٬ مشددا على أن "مسألة مكافحة الإرهاب تمثل مسألة ذات أولوية".

كما أشار  إلى أنه طلب مساعدة قوات البيشمركة وتقديم المساعدات للنازحين الذين وصلوا إلى كردستان العراق من المناطق العراقية الأخرى ومن سوريا.

 وأضاف أن الجانب الروسي أكد له أنه يدرس هذه المسألة وسيحاول تقديم الدعم"، فيما أوضح المتحدث أنه "من الضروري أن يقدم المجتمع الدولي وخاصة حلفاؤنا مثل روسيا مساعدات متعددة الجوانب".

وكان بوغدانوف  وباكير  قد ناقشا خلال اللقاء الذي جمعهما  في الأول من تشرين الثاني٬ الحرب ضد الإرهاب  والأوضاع السياسية  في العراق٬  وتطوير العلاقات مع العراق٬ وكذلك التعاون مع إقليم كردستان.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك