Skip to main content

مصدر محلي يروي تفاصيل أحداث كركوك الأخيرة والسبب الذي يقف وراء استهداف بعض المناطق

شؤون محلية السبت 05 تشرين ثاني 2016 الساعة 13:31 مساءً (عدد المشاهدات 829)

بغداد/ سكاي برس 

كشف مصدر محلي ، السبت، عن أحداث هجوم داعش الارهابي على محافظة كركوك ، وما السبب الذي يقف وراء استهداف بعض المناطق فيها.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"،انه " بعد انسحاب القوات المتواجدة في محافظة كركوك بامر من المحافظ ،حيث استهدف تنظيم داعش الارهابي المناطق التي يسكن فيها العرب فقط".

واضاف المصدر ان "المناطق التي استهدفها داعش هي : 1حزيران، دوميز، حي الزهور، حي 55 ، حي الاسرى، حي الطارق، حي السكك ،"، مؤكدا ان " تلك الإحياء يسكنها العرب فقط ",

واشار الى ان " تم استهداف ايضا فندق الجهاد الذي يملكه شخص عربي القومية "، مبينا ان " الاستهداف شمل العرب فقط ،فيما لم يشمل الاحياء الكردية ".

وكان تنظيم داعش الارهابي شن في وقت سابقً عدة هجمات على مواقع حكومية في كركوك، واندلعت في ما بعد اشتباكات عنيفة وحرب شوارع بين التنظيم والقوات الأمنية وفصائل من البيشمركة.

ويأتي هذه الأحداث في اليوم الخامس من انطلاق العملية العسكرية الواسعة لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل من قبضة المتطرفين، والتي تعتبر آخر أكبر معاقل التنظيم في العراق.

وقال المنظمة الدولية، انه في صباح 23 أكتوبر/تشرين الأول، أصدرت “اللجنة الأمنية في محافظة كركوك” أمرا لجميع النازحين الذين يعيشون في كركوك، خارج المخيمات، بإخلاء مساكنهم قبل الساعة 8 من صباح اليوم التالي. ذكر الأمر، الذي نُشر على الانترنت، أن على النازحين الراغبين في البقاء في كركوك الانتقال إلى أحد مخيمات النازحين، وأن كل من يُخالف ذلك سيُطرد، وسيتعرض منزله للهدم – معظم المنازل مبنيةّ من الطوب وشُيّدت بشكل ذاتي. رغم أن هذا البيان سُحب بعد ساعات، إلا أن السلطات استمرت في تنفيذه على ما يبدو.

 واتهمت منظمة “هيومن رايتس ووتش” السلطات الكردية في كركوك بطرد سكان ونازحين عرباً في أحدث حملة تهجير، بعد أن هاجم تنظيم “داعش” المدينة في 21 أكتوبر/تشرين الأول 2016.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة