Skip to main content

أردوغان : المانيا ملاذ الإرهابيين وسيحاكمها التاريخ على ذلك

عربية ودولية الخميس 03 تشرين ثاني 2016 الساعة 17:29 مساءً (عدد المشاهدات 398)

بغداد/ سكاي برس:

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، ألمانيا بأنها أصبحت "ملاذا للإرهابيين"، مشيرا إلى أن التاريخ سيحاكمها لرفضها تسليم أنصار للداعية الإسلامي فتح الله غولن.

وقال أردوغان في تصريح صحفي تابعته "سكاي برس"، أن "ألمانيا ترفض تسليم بعضا من أنصار رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة الأميركية فتح الله غولن، وا"لذي تتهمه أنقرة بتدبير المحاولة الانقلابية في شهر تموز الماضي.

وأضاف أنه "ليس لدينا أي توقعات من ألمانيا لكن التاريخ سيحاكمها على التحريض على الإرهاب... ألمانيا أصبحت ملاذا آمنا مهما للإرهابيين"، وذلك في إشارة إلى وجود أنصار لحزب العمال الكردستاني فيها منذ فترة طويلة، كما أن ألمانيا تؤوي يساريين من جبهة حزب التحرير الشعبي الثورية اليسارية، والتي قامت بتنفيذ هجمات مسلحة في تركيا.

وتابع أردوغان" نحن قلقون من أن تكون ألمانيا التي حمت حزب العمال الكردستاني وجبهة حزب التحرير الشعبي الثورية على مدى سنوات، الساحة الخلفية لمنظمة غولن الإرهابية." 

وقد قامت السلطات التركية في الفترة الأخيرة بالمزيد من الإجراءات بعد محاولة الانقلاب في شهر تموز الماضي، حيث فصلت آلاف الموظفين ، وذلك في حملة للاشتباه بصلة هؤلاء برجل الدين فتح الله غولن، كما قامت بإغلاق العشرات من الصحف واعتقال الصحفيين

حمل تطبيق skypressiq على جوالك