Skip to main content

معصوم: القضاء لا زال بخير على الرغم من وجود محاولات لتسيسه

المشهد السياسي الأربعاء 02 تشرين ثاني 2016 الساعة 14:09 مساءً (عدد المشاهدات 683)

بغداد/ سكاي برس:

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الاربعاء انه ورغم وجود محاولات لتسيس السلطة القضائية في البلاد، الا ان القضاء "لا زال بخير".   

وافاد مراسل "سكاي برس" ، بأن "رئيس الجمهورية زار مقر السلطة القضائية الاتحادية، واستقبل من قبل رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي مدحت المحمود".

وقال معصوم خلال اللقاء، "نحن فخورون بالسلطة القضائية الاتحادية رغم الظروف الصعبة التي يعاني منها الشعب العراقي وكذلك أفراد السلطة القضائية".

واشاد بقرارات المحكمة الاتحادية العليا، مضيفا بان "السلطة القضائية لا تزال بخير رغم الظروف الصعبة التي يعاني منها الشعب العراقي".

وتحدث معصوم عن محاولات لتسيس القضاء، واصفا هذا الامر بانه "خطير"، مشيراً إلى أن القضاء سيبقى بعيدا عن تلك المحاولات، موضحاً أن "هناك احترام من السلطات تجاه السلطة القضائية".

وتأسست السلطة القضائية الاتحادية عام 2003 على يد الإدارة المؤقتة لقوات التحالف في حينه التي أرتئت ان استقلال القضاء عامل مهم في حفظ امن المجتمع وضمانة من ضمانات الديمقراطية في العراق. فصدر الامر رقم (35) في 18/9/2003 بإعادة تأسيس (مجلس القضاء) حيث تصدرت العبارة التالية ((ان السبيل إلى فرض حكم القانون هو نظام قضائي مؤلف من كادر مؤهل وحر مستقل عن التأثيرات الخارجية)).

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة