Skip to main content

بالتفاصيل ...صدام قريب بين روسيا وإسرائيل

عربية ودولية الثلاثاء 01 تشرين ثاني 2016 الساعة 14:14 مساءً (عدد المشاهدات 384)

بغداد/ سكاي برس 

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية٬ الثلاثاء، أن إسرائيل لم تعد قادرة على السيطرة على منطقة الشرق الأوسط بلا منازع٬ بسبب وجود أنظمة صواريخ ووسائل مراقبة روسية في المنطقة.

وقالت جريدة "ماكو.كو"٬ الاسرائلية الالكترونية في مقال لها٬ ان "أجزاء كبيرة من المناطق التي تهتم بها إسرائيل تحميها الصواريخ الروسية (إس­300 وإس­400) من الآن فصاعدا"٬ مؤكدة أن "هذا يزيد من احتمال وقوع الصدام بين القوات الروسية والإسرائيلية في السماء أو في البحر".

ويقول المسؤولون العسكريون الإسرائيليون٬ إن "روسيا ليست عدوا٬ إلا أن موسكو تفعل ما تشاء في المنطقة غير عابئة بمشيئة إسرائيل".

واحتج رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، امس الاثنين، خلال محادثة هاتفية أجراها مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على تصويت روسيا التي أيدت قرار منظمة التربية والثقافة والعلوم التابعة للأمم المتحدة (اليونسكو) الذي نفى وجود علاقة بين اليهودية والحرم القدسي والمسجد الأقصى في القدس المحتلة.

ويشار إلى أن وسائل المراقبة الروسية باتت تراقب تحليقات الطائرات الحربية والمدنية الإسرائيلية في المنطقة٬ فيما خلٌص كاتب المقال في الجريدة الإسرائيلية إلى القول.. "لأول مرة منذ 40 عاما لم تعد القوات الجوية والبحرية الإسرائيلية هي القوات الوحيدة في المنطقة...يبدو أن الصدام ليس إلا مسألة زمن".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة