Skip to main content

الكويت تعتبر التعاطف مع داعش "تهمة" تستوجب العقاب

عربية ودولية الثلاثاء 01 تشرين ثاني 2016 الساعة 12:22 مساءً (عدد المشاهدات 641)

بغداد/ سكاي برس:

اعلنت السلطات القضائية الكويتية، الثلاثاء، اعتبار "التعاطف" مع تنظيم داعش او اعتناق افكاره "تهمة" تستوجب العقاب، حتى لو لم يتسبب الجاني بفعلته اضرارا جسدية للآخرين. 

ونقلت وسائل اعلام كويتية وتابعتها "سكاي برس"، عن "محكمة الاستئناف الكويتية بأنها قضت باعتبار التعاطف مع تنظيم داعش، واعتناق أفكاره تهمة تستوجب العقاب عليها، وذلك بعد ان كان الحكم في القضايا المتعلقة بداعش في الكويت تستلزم فعلا ماديا وضبطيات مع المتهمين مثل أسلحة أو مواد دعائية".

وقد أصدرت محكمة كويتية حكما بحبس مواطن 7 سنوات مع الشغل والنفاذ، بتهمة اعتناق "الفكر الداعشي" ودعوة آخرين إلى الانضمام إلى هذه الجماعة "المحظورة" بالقول ومن خلال الاجتماع مع آخرين.

وقد قضت المحكمة بحبس المتهم في الدعوى بعدما ثبت لديها يقينا أنه يحمل هذا الفكر ويدعو إليه، وهي سابقة قانونية، تأتي كأول حكم من نوعه يصدره القضاء الكويتي لتنفيذ احكامه بهذا الشأن.

ولم تقتنع المحكمة بمرافعة محامي الدفاع الذي أكد أن موكله لم يقم بأي عمل عدائي، ولا توجد أدلة مادية يمكن الاستناد إليها في الإدانة، الا ان المحكمة ردت على الدفاع بأنها "اطمأنت لتحريات المباحث من أن المتهم دعا في أكثر من مرة إلى التعاطف مع هذه الجماعة الإرهابية، وأن مجرد تبني هذا الفكر هو جريمة، ويستحق السجن بسببها"، وفقا لما نقلته وسائل إعلام كويتية.  

تجدر الاشارة الى ان وزارة الداخلية الكويتية أعلنت في تموز الماضي، القبض على مواطن كويتي بتهمة الانضمام مع والدته الى تنظيم داعش في سوريا، بعد قطع دراسته في بريطانيا متوجهاً مع أمه إلى الرقة الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا، ليُختار هناك مسؤولاً عن تشغيل حقول النفط والغاز، مع اشتغال والدته بالتدريس لزوجات وأبناء المسلحين، وتحفيزهم نفسياً وفكرياً.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك