Skip to main content

مرصد الحريات الصحفية يدين حماية معصوم لأنهم كسروا كتف صحافي واطلقوا النار عليه

شؤون محلية الاثنين 31 تشرين أول 2016 الساعة 18:13 مساءً (عدد المشاهدات 529)

بغداد/ سكاي برس:

ادان المرصد العراقي للحريات الصحفية ما وصفه بالسلوك الهمجي من قوات فوج الحماية الرئاسية في العاصمة بغداد بعد التعرض بالضرب على صحفي في بغداد.

وقال المرصد في بيان تلقت "سكاي برس"، نسخة منه، إن " محمد فاضل الحسناوي مقدم البرامج في قناة anb الفضائية تعرض الى إعتداء جسيم في منطقة الجادرية ببغداد وهي المنطقة التي شهدت مقتل الزميل محمد بديوي على يد ضابط في الحرس الرئاسي قبل سنتين من الآن".

واضاف "كنت متوجها بعمل الى جامعة بغداد ولكنني فوجئت بعنصر من فوج حماية الرئيس معصوم يمنعني من الدخول وحاولت الاستفهام منه بطريقة مؤدبة وهادئة لكنه توتر بوجهي، وحاول الإساءة إلي، وإستدعى العديد من زملائه، وكانوا ملثمين، وقاموا بضربي بشدة بأعقاب أسلحتهم، وكسروا كتفي، وشجوا رأسي بجرح عميق، وتسببوا برضوض في أنحاء من جسدي، ثم قاموا بإطلاق النار علي، وكادت إحدى الرصاصات أن تصيبني لكنهم لم يفلحوا في إرغامي على الصعود الى إحدى السيارات، وكانوا ملثمين بإستثناء ضابط معهم وإثنين من الجنود فقد كانوا مكشوفي الوجه".

وعدّ المرصد الإعتداء من قبل عناصر حماية الرئيس معصوم "إستهتارا بحياة الناس وإستغلالا فاضحا للسلطة وإستخداما سيئا وغير لائق للصلاحيات الممنوحة لبعض القوات العسكرية في العاصمة".

ودعا مكتب الرئاسة إجراء تحقيق عاجل وعادل في سلوكيات عناصر الحماية والفوج الرئاسي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة