Skip to main content

الحكيم لـ"ايران": سنعلن عن مشروع سياسي جديد بعد تحرير الموصل

المشهد السياسي الاثنين 31 تشرين أول 2016 الساعة 17:55 مساءً (عدد المشاهدات 410)

بغداد/ سكاي برس:

 بحث زعيم التحالف الوطني عمار الحكيم مع رئيس السلطة القضائية الايراني صادق املي لاريجاني العلاقات بين البلدين وتطورات الاوضاع في العراق والمنطقة.

وذكر بيان لمكتب الحكيم تلقت "سكاي برس"، نسخة منه، ان "العراق على وشك حسم معركته ضد الارهاب في نينوى والقضاء على الخلافة المزعومة لداعش وبتحريرها سنعلن الانتهاء من تحرير كامل الاراضي العراقية" .

ولفت الى ان التحالف الوطني "بوصفه الكتلة البرلمانية الاكبر يعد العدة لتقديم وثيقة وطنية مهمة للتسوية الوطنية تمثل مشروعا سياسيا جامعا للعراقيين بالتزامن مع تحرير مدينة الموصل لافتا الى انه مشروع سياسي جامع سيكون متزامنا مع النصر العسكري".

من جانبه اكد لاريجاني ، ان "تلاحم الشعب والحكومة يحظى باهمية بالغة لتحقيق النصر وقال ان سر انتصار ايران يعود الى التواجد المستمر للشعب في الساحة ووجود ساسة يقظين وواعين"

واوضح ان "القوى العالمية تحاول استغلال الارهاب وفرض الحروب على الشعوب لنهب ثروات دول المنطقة وهذا ما يجري على العراق ايضا لان العراق بلد يملك ثروات ونفوسا".

واشار الى "مؤامرات التي تحوكها بعض الدول الغربية والعربية لتقسيم العراق، مؤكدا معارضة ايران لتقسيم العراق “وتاكيدها على وحدة استقلال العراق ومعارضتها لمن يحاولون المساس بوحدة اراضيه واستقلاله".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة