Skip to main content

الخزعلي: ليس لدينا أطماع في نينوى وكركوك ودعوات التقسيم مرفوضة جملةٍ وتفصيلا

المشهد السياسي الاثنين 31 تشرين أول 2016 الساعة 03:59 صباحاً (عدد المشاهدات 358)

بغداد/سكاي برس 

أكد الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي، الاثنين، انه ليس لدينا أطماع بحقول نفط نينوى ولا حقول كركوك كما ادعى واتهمنا به البعض, مبينا ان اندفاع الحشد جاء من صدق النوايا الوطنية والعقائدية .

وقال الخزعلي في حديث متلفز تابعته "سكاي برس"، ان " من يختلف مع الحشد في هذا الامر عليه ان يجلس معنا لنستوضح الامور سويا , مطالبا " المتربصون للحشد بالكف عن حملة التشويه بابطال الحشد الشعبي الذي ضحى ويضحي يوميا بدماءه من اجل استرجاع المناطق المغتصبة من قبل داعش الاجرامي , وتحرير أهلنا في الموصل . 

واضاف ان " مسالة انشاء اقليم او تقرير مصير او استقلال , كل تلك المسميات غير مرحب بها وغير مقبولة ,خاصة ان معارك الموصل شارفت على الانتهاء , لافتا الى ان ” تلك التكهنات السياسية من شانها ان تساهم بتقسيم البلد , وهذا امرا مرفوض جملة وتفصيلا ".

واشار الى ان " الانتصارات العسكرية التي تحققت في اكثر من ميدان تحتاج الى انتصارات سياسية , وأول تلك الانتصارات هو الحفاظ على العراق بلد موحدا ذات سيادة واحدة . 

يذكر ان  رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، قد اكد ان مناقشات استقلال الاقليم ستنطلق عقب تحرير الموصل من عصابات داعش الارهابية.

وأضاف بارزاني في مقابلة نشرت الجمعة الماضية ، في مجلة “بيلد” الألمانية، بأنه "فور تحرير الموصل سنجتمع مع شركائنا في بغداد لنتباحث في استقلالنا، فقد انتظرنا طويلا، وكنا نعتقد انه بعد 2003 (سقوط نظام صدام حسين) ستكون هناك انطلاقة جديدة لعراق جديد ديمقراطي، إلا ان امال الكرد بالعراق الجديد قد منيت بالفشل"

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة