Skip to main content

بريطانيا: الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون كان يستهدف مطار جدة وليس مكة المكرمة

عربية ودولية الاثنين 31 تشرين أول 2016 الساعة 03:15 صباحاً (عدد المشاهدات 1040)

بغداد/سكاي برس 

أعلنت الخارجية البريطانية ، الاثنين، ان الصاروخ الذي أطلق من قبل الحوثيين قبل أيام من محافظة صعدة كان يستهدف مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة وليس مكة المكرمة كما قالت السعودية.

وذكر مكتب الخارجية البريطانية  في بيان نشره على موقعه الرسميّ" أننا نحذّر البريطانيين بعدم السفر إلى الحدود السعودية –اليمنية ، فيما اكد انه "في 27 تشرين الأول أُطلق صاروخ سكود من الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيين في اليمن، على ما يبدو يستهدف مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة وتم اعتراضه من قبل أنظمة الدفاع الجوي السعودي".

ونصح البيان الرسمي مواطني المملكة المتحدة بالابتعاد عن الحدود السعودية اليمنية على مدى 80 كيلو متراً، على الأقل.

ويميل بيان الخارجية إلى الرواية الرسمية للقوات الحوثية واللجان الشعبية اللذين أعلنا منتصف ليل الخميس الجمعة الماضي استهداف مطار الملك عبد العزيز في مدينة جدة بصاروخ باليستي من نوع بركان 1، وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها القوة الصاروخية اليمنية عن دخول مدينة جدة العاصمة الاقتصادية والحيوية للسعودية.

وأوضح البيان أنّ" السلطات السعودية أعلنت 20 كيلومتراً من الحدود الشمالية بأنها مناطق “خطيرة”، وهددت من يقترب منها بالسجن لمدة تصل إلى 30 شهراً وغرامة 25 ألف ريال سعودي، كما حظرت الرحلات السياحية إلى المناطق العسكرية أو إلى المراكز الحدودية.

وأشار البيان البريطاني إلى وصول تقارير إلى الحكومة الأميركية تتضمن تهديدات محتملة ضد مواطنيها في مناطق “جدة” التي يزورها السيّاح باستمرار، مثل المطاعم ومراكز التسوق.

كما وقدم بيان الخارجية إلى الراغبين بالسفر إلى السعودية لأداء مناسك الحج في العام المقبل نصائح للحفاظ على سلامتهم وأمنهم وعلى صحتهم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك