Skip to main content

اردوغان مهاجما الحشد الشعبي: سيكون لنا ردنا مختلف ان اشعتم الخوف في تلعفر

المشهد السياسي الأحد 30 تشرين أول 2016 الساعة 09:50 صباحاً (عدد المشاهدات 1024)

بغداد/سكاي برس

هاجم الرئيس التركي طيب إردوغان، الاحد، إن بلاده تعتزم تعزيز قواتها المنتشرة في بلدة سيلوبي الواقعة على الحدود مع العراق وإنه سيكون لها "رد مختلف" إذا أشاع الحشد الشعبي الخوف في مدينة تلعفر .

وقال إردوغان في كلمة للصحفيين خلال حفل بمناسبة ذكرى تأسيس الجمهورية في أنقرة ، ان "مدينة تلعفر التركمانية قضية حساسة بالنسبة لنا، وفي حال قام الحشد الشعبي بأعمال إرهابية هناك سيكون ردنا مختلفا".

وأضاف إردوغان أن المعلومات التي تلقاها لم تؤكد مثل هذا العمل، دون أن يشير إلى أي تفاصيل عن الأعداد المتعلقة بالتعزيزات أو كيف سيكون "الرد المختلف".

وكانت أنقرة حذرت مرارا من أنها ستتخذ إجراءات إذا وقع هجوم للحشد الشعبي العراقي على المدينة، علما أن المدينة تسكنها غالبية من التركمان الشيعة والعرب السنة.

واعتبرت بغداد التحذيرات التركية تلك تدخلا سافرا في شأن داخلي، وطالبت ولأكثر من مرة بسحب القوات التركية المتواجدة قرب مدينة بعشيقة شرق الموصل.

واعلنت قوات الحشد الشعبي ،الجمعة الماضية، انها ستتحرك صوب بلدة تلعفر غرب مدينة الموصل والتي يسيطر عليها تنظيم داعش منذ اكثر من عامين.

ويأتي تحرك الحشد الشعبي والذي لم يُعلن عن توقيته بالتحديد في اطار معركة استعادة الموصل التي انطلقت في 17 من الشهر الجاري.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة