Skip to main content

البصرة تنفي اقتحام مطارها من قبل مجهولين امس الجمعة

المشهد الأمني السبت 29 تشرين أول 2016 الساعة 17:45 مساءً (عدد المشاهدات 574)

بغداد/ سكاي برس:

نفت اللجنة الامنية في مجلس محافظة البصرة، السبت، الأنباء عن اقتحام مطار المدينة من قبل مجهولين قاموا بتقييد عناصر أمن المطار، وفق ما تناقلته بعض وسائل الإعلام.

وأكد رئيس اللجنة جبار الساعدي في تصريح صحفي تابعته "سكاي برس"، إن "ما تناقلته وسائل الإعلام حول وجود اختراقات أمنية في مطار البصرة أمس، مضيفا أن ما حدث هو عملية نقل طبيعي تجري بين الحين والاخر قرب المطار العسكري بين القنصلية الاميركية ومقاولين محليين".

وأشار إلى أن "الشاحنات التي دخلت إلى المطار كانت تنقل مولدات كبيرة وأجهزة تبريد قديمة تابعة للقنصلية التي قامت بتغييرها مؤخرا، كما أن المطار بجانبيه المدني والعسكري يعتبر من الاماكن شديدة التحصين ويخضع لإجراءات أمنية دقيقة".

وبين الساعدي ان "حركة المطار تسير بشكل طبيعي على مدار ساعات اليوم و لم تتأثر بما نشر من الشائعات التي تتحدث عن اختراق المطار وسرقته من قبل جهة متنفذة كما اشيع".

من جهة ثانية قال وزير النقل كاظم فنجان الحمامي اليوم السبت، ان" مطار البصرة الدولي يشهد حركة طيران ذهابا وايابا بشكل طبيعي واجراءات الدخول الى المطار طبيعية جدا".

وكانت مواقع الكترونية وصفحات تواصل اجتماعي نشرت أمس الجمعة خبرا مفاده، "إن قوة مسلحة مجهولة الهوية اقتحمت برفقة أربع شاحنات كبيرة مطار البصرة بعد أن قيدت العناصر المسؤولة عن حماية بوابة المطار، وقامت بسرقة معدات ثقيلة موجودة في هذا الموقع منذ عام 2003.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة