Skip to main content

موجز عمليات تحرير الموصل

تقاريـر السبت 29 تشرين أول 2016 الساعة 09:55 صباحاً (عدد المشاهدات 488)

بغداد/ سكاي برس:

 لم تتوقف عمليات تحرير الموصل، ولم يصدر اي امر من طرف بهذا ( الغريب ان هذا اللغط كان قد أُثير في عملية تحرير الفلوجة واثبتت الايام اللاحقة كذبه).

ما يحدث هو عملية اكمال التطهير للقرى والبلدات التي تم تحريرها_ أنفاق_ خلايا نائمة_ عبوات ناسفة...الخ

 يتم الان الاعداد التام لانطلاق (الصفحة الثانية ) من العمليات بالتحضير لخط الشروع بها واستكمال القوات التي ستشترك باقتحام احياء الموصل، واكمال الجهد اللوجستي والاستخباري.

* التحدي الاكبر لقواتنا هو المدنيين والمحافظة على ارواحهم وهم مستمرون بإنقاذهم، لهذا قياداتهم تقول: التأخر ليومين او ثلاثة ليس فيه خسارة لو تمكنّا من انقاذ ولو مواطن واحد، ( والحقيقة ان الانجاز بالآلاف وما حدث قبل وبعد تحرير برطلّة يشهد).

* تحدثت معلومات استخباراتية مؤكدة، ويتم التعامل معها بجديّة، عن وصول مئات من الدواعش الى الموصل، من الرقة، بمجاميع صغيرة تقطع الطريق غربا وجنوب غرب، هؤلاء ممن اكملوا تدريبهم قبل فترة هناك على منظومات مقاومة الطائرات والدروع( تم قتل فرق منهم في الحدباء يوم الخميس بضربة جوية ناجحة)، تسلل هؤلاء، اتى لان المحور الغربي مفتوح لتحركاتهم، ولهذا تم تقديم الصفحة الثالثة من العمليات والمُناطة بالحشد الشعبي لتحرير محور تلعفر_ البعاج_ والقرى التابعة لهم لأحكام السيطرة التامة من كل المحاور، ومنع داعش من اي مساعدة سواء من الرقة او من أي جهة اخرى.

الصفحة الثالثة ستكون للحشد الشعبي، اذا ان قيادته اعلنت في الساعات الاولى من صباح اليوم السبت بدأ قوات الحشد الشعبي بتحرير غرب الموصل.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك