Skip to main content

القوات الامنية تحرر معمل غاز تلكيف وتطوق مركز القضاء شمالي الموصل

المشهد الأمني الثلاثاء 25 تشرين أول 2016 الساعة 14:27 مساءً (عدد المشاهدات 1435)

بغداد/ سكاي برس

أعلنت وزارة الدفاع بأن القوات الأمنية تمكنت، الثلاثاء، من استعادة السيطرة على معمل غاز قضاء تلكيف شمال الموصل، فيما طوقت مركز القضاء بالكامل، ضمن عمليات استعادة الموصل التي دخلت أسبوعها الثاني.

وذكرت الوزراة في بيان تلقت "سكاي برس"، إن "القوات المسلحة بمختلف المحاور تواصل استعادة المناطق ضمن عمليات "قادمون يا نينوى"، حيث تمكنت قوات الفرقة 16 ضمن تشكيلات المحور الشمالي وبإسناد حرس نينوى، من استعادة مخازن وقود جنوب فلفيل التابعة لشركة نفط الشمال ومنطقة التبادل ومعمل غاز تلكيف فضلاً عن تطويق مركز القضاء بالكامل".

وأشارت إلى أن "هذا المحور من المحاور المهمة لقربه من مدينة الموصل، حيث تم تطويق قضاء تلكيف من جميع الجهات، وإذا تمت استعادته لا يفصلنا عن دخول الحي العربي وهو البداية في أحياء مدينة الموصل سوى ٦ كيلومترات".

كما قالت الوزراة إن "المعركة محسومة عسكريا وداعش منهار ومنكسر، أما معنويات المقاتلين فهي مرتفعة ولديهم اندفاع شديد لدخول الموصل".

وقد تمكنت القوات الأمنية المشتركة في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، استعادة ثلاثة قرى شرق الموصل، ضمن العمليات العسكرية التي انطلقت لاستعادة المدينة من قبضة تنظيم داعش منذ أسبوع.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك