Skip to main content

برلمانية تهدد بالكشف عن أسماء مافيات الفساد في وزارة التجارة

المشهد السياسي الاثنين 24 تشرين أول 2016 الساعة 12:10 مساءً (عدد المشاهدات 471)

بغداد/سكاي برس 

هددت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف ، الاثنين، بالكشف عن أسماء مافيات الفساد في وزارة التجارة، فيما ناشدت رئيس الوزراء حيدر العبادي بعدم السماح بإحباط الجهود المبذولة في وزارة التجارة للقيام بإصلاحات جوهرية في كادر الوزارة من الدرجات الوسطى كالمدراء العامين والمعاونين.

وقالت نصيف في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "شبكة مافيات الفساد في الطبقة الوسطى من موظفي وزارة التجارة عادت اليوم لتمارس أعمالها المشبوهة، ولدينا معلومات موثقة عن مجموعة الأشخاص الذين جيء بهم وعليهم مؤشرات فساد وهم الذين يهيئون أرضية الفساد في الوزارة، وسنعرض كل هذه الوثائق أثناء الاستجواب".

واضافت نصيف انه "على العبادي أن لايسمح بضياع الجهود التي بذلت من أجل تقويم عمل هذه الوزارة بإجراءات قد اتخذت سابقاً بتنظيفها من بعض الكوادر الوسطية الفاسدة التي كانت تتواطأ مع رأس الوزارة في تمرير السرقات".

وحذرت نصيف وزارة التجارة من "محاولات استرجاع بعض الشركات التي صودرت خطابات ضمانها بأوامر قضائية والتي توجد عليها مخالفات كبيرة جداً تتعلق بالفساد وهدر المال العراقي"، مؤكدة أنه "سيتم عرض ما يخص هذه القضية أثناء الاستجواب".

وكان النائب عن كتلة الاحرار النيابية، رياض الزيدي اكد،في وقت سابق، ان المافيا التي تعمل في وزارة التجارة هي من تقوم بذبح المواطن العراقي من خلال قطع لقمة عيشه بعدم توفير مفردات البطاقة التموينية .

يذكر ان هناك العديد من شبهات الفساد حول وزارة التجارة والتي ظهرت في الاونة الاخيرة سيما بعد الباخرة المحملة بـ 40 ألف طن من الرز الهندي الرخيص والتي رست في ميناء ام قصر لحساب وزارة التجارة ما دعا نواب ومسؤولون في البصرة الى مطالبة الجهات المختصة بإجراء تحقيق عادل وشفاف لبيان المقصرين وتحويلهم إلى القضاء.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك