Skip to main content

الامريكان يستعدون لمواجهة هجمات كيماوية في القيارة جنوبي الموصل

المشهد الأمني السبت 22 تشرين أول 2016 الساعة 17:26 مساءً (عدد المشاهدات 699)

بغداد/ سكاي برس:AH

أكد مسؤولان عسكريان أميركيان، السبت إن أفراد القوات الأميركية في قاعدة غرب القيارة الجوية قرب الموصل، قاموا بوضع أقنعة وقائية بعدما نقلت الرياح أدخنة من مصنع كبريت قام تنظيم داعش بحرقه قبل الانسحاب منه.

وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه، في تصريح تابعته "سكاي برس"، إن "الرياح المتحركة جنوبا القادمة من معمل كبريت المشراق الذي أحرقه داعش، أوصل الأدخنة باتجاه قاعدة غرب القيارة الجوية ، حيث تعد المقر الرئيسي للقوات الأميركية لمساندة العمليات التي يقودها العراق لاستعادة مدينة الموصل".

وأضاف مسؤول آخر "إن الرياح تحركت بالفعل جنوبا وكإجراء احترازي وضعت القوات في غرب القيارة معداتها الوقائية الشخصية وتواصل عملياتها في هذا الوقت"، بحسب ما نقلته وكالة رويترز.

وأشار إلى أن عينات من الهواء في محيط قاعدة غرب القيارة، أرسلت إلى الوكالة المعنية بتقليل مخاطر أسلحة الدمار الشامل التابعة لوزارة الدفاع الأميركية لتحليلها لمعرفة "إن كان هناك ما يقلق في النتائج".

وكان مصور تابع لوكالة رويترز قد أكد مشاهدته لأعمدة من الدخان تتصاعد أمس الجمعة، من مصنع الكبريت وتلوث الهواء بغازات سامة في المحور الجنوبي الذي تشن فيه القوات العراقية هجمات لاستعادة مدينة الموصل منذ أيام.  

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة