Skip to main content

النجيفي: داعش يستخدم الدروع البشرية في الموصل

المشهد الأمني الخميس 20 تشرين أول 2016 الساعة 19:12 مساءً (عدد المشاهدات 648)

بغداد/ سكاي برس:AH

أكد محافظ نينوى السابق، أثيل النجيفي، الخميس، أن تنظيم داعش باشر بخطته لاستغلال المواطنين كدروع بشرية في مواجهة القوات العراقية التي تواصل تقدمها في معركة استعادة مدينة الموصل منذ انطلاقها قبل أيام.

وذكر النجيفي من خلال ما نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وتابعته "سكاي برس"، أن "داعش باشر يوم أمس الأربعاء بخطته لاستغلال المواطنين كدروع بشرية من خلال إجبار آلاف من الفلاحين البسطاء وعوائلهم من أطراف الموصل بالنزوح إلى المدينة".

وأضاف بأنه "من المتوقع أن يقوم التنظيم بدفع الجموع البشرية باتجاه القوات المهاجمة لإرباك خططها"، مبينا بأن "الحل الأفضل لتفادي تلك المخاطر يبقى دعم اَهالي الموصل لتحريرها من الداخل".

وكانت المنظمة الدولية للهجرة قالت، في وقت سابق، إنه ومع وجود نحو 1.5 مليون شخص في الموصل، التنظيم قد يستخدم عشرات الآلاف من السكان دروعا بشرية للتمسك بآخر معقل له في العراق.

ويدور قتال عنيف بين القوات الأمنية والبيشمركة ضد تنظيم داعش في أطراف الموصل، ضمن عملية عسكرية كبيرة أعلن عنها رئيس الوزراء حيدر العبادي لاستعادة الموصل، الإثنين الماضي، وقد استطاعت القوات الأمنية المشتركة من استعادة عشرات القرى من أيدي التنظيم حتى الآن.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة