Skip to main content

الوفد التركي يفشل في مباحثاته مع بغداد

المشهد السياسي الثلاثاء 18 تشرين أول 2016 الساعة 04:59 صباحاً (عدد المشاهدات 918)

بغداد/سكاي برس 

كشفت وزارة الخارجية العراقية٬ الثلاثاء٬ عن نتيجة مباحثات الوفد التركي الذي وصل بغداد٬ امس الاثنين.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية٬ احمد جمال٬ في بيان٬ تلقته "سكاي برس"،إن "الوفد التركي الرسمي الذي وصل الى بغداد يوم الاثنين للتفاوض من اجل انسحاب قواتهم من الاراضي العراقية قّدم افكاراً بهذا الخصوص".

واضاف جمال "إلا انها لم ترق الى مستوى الاستجابة لمطلب العراق بأن على تركيا سحب قواتها من معسكر بعشيقة واحترام سيادة العراق على اراضيه".

واضاف جمال٬ ان "العراق يؤكد اعتماده على قواته الوطنية البطلة في عملية تحرير الموصل وعدم السماح بوجود قوات اجنبية مقاتلة على الارض العراقية".

وكان وفد حكومي تركي عالي المستوى٬ وصل امس الاثنين، العاصمة بغداد٬ للتباحث حول آليات سحب القوات التركية من العراق.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد٬ امس الاثنين٬ أن بلاده ستشارك في المعارك الدائرة في العراق ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني دعا، امس الاثنين، حكومتي بغداد وانقرة الى التفاهم بشأن مشاركة القوات التركية من عدمه في معركة تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش، فيما اكد أن مشاركة اي قوات اجنبية بمعركة تحرير الموصل مرتبطة بموافقة القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أعلن، فجر الاثنين (17 من تشرين الأول 2016)، انطلاق عملية تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش الارهابي، وأكد أن العملية هي بقيادة الجيش والشرطة الاتحادية، أشار الى افشال جميع المحاولات لمنع انطلاق العملية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة