Skip to main content

قضايا جديدة تضاف لـ" حوت الفساد" عصام الاسدي ..فهل ستتم محاسبة ؟

المشهد السياسي الاثنين 17 تشرين أول 2016 الساعة 11:00 صباحاً (عدد المشاهدات 2831)

متابعة/سكاي برس

كشفت مصادر مطلعة، الاثنين، عن ميزانية المقاولات التي اخدها رجل الاعمال وحوت الفساد عصام الاسدي من الحكومة العراقية ، مؤكدا ان  الأخير محمي من كبار السياسين ومن غير الممكن ان تتم محاسبته.

وقالت المصادر ،ان " ميزانية المقاولات التي اخذها حوت الفساد عصام الاسدي من الحكومة العراقية بلغت 4 بليون دولار"، مبينة ان " جميع المشاريع متلكئة".

وأضافت المصادر انه " لا يوجد شخص في الحكومة يستطيع محاسبة هذا الشخص الفاسد فالذي يطالب بمحاسبته يكون بين ثلاث خيارات اما السجن او الاقالة او يضرب بيته بالصواريخ من المليشيات التي تحميه وجميع من وقفوا ضد هذا الفاسد هم من طائفته المظلومة".

 واشارت المصادر بالتفاصيل الى المشاريع التي اخذها من الحكومة على النحو التالي :

1- مشروع ماء الرصافة سيء الصيت الذي وصل التأخير في اتمامه ستة سنوات وكان للاسدي الأفضلية عن المنافسين عند التقديم للمشروع وذلك لان المدة التي التزم بها اقل من ستة اشهر من اقرب منافسيه وكان من المفروض ان تتولى شركة “تينيكرو” الفرنسية تنفيذ المشروع ولكن الان اذا طالبت لجنة النزاهة البرلمانية او لجنة النزاهة او امانة بغداد من الشركة الفرنسية الاستيضاح حول المشروع سيكون رد الشركة بان ليس لها علاقة بهذا المشروع الفاشل الذي كلف اكثر من مليار ومئتي مليون دولار بالرغم من ان اقرب المنافسين له  كان سعره 770 مليون اي انه اقل ب 400 مليون دولار وبالرغم من ذلك حصل الاسدي على المشروع .

2- فندق بابل : صرفة الحكومة على تجديد فندق بابل 50 مليون دولار من ميزانية الدولة وعندما انتهى التجديد تم تسليمه لعصام الاسدي . يتبع في تقارير ويكليكس العراق تفاصيل سرقة فندق بابل .

3- مشروع تطوير شارع المطار .

4- عشرات المشاريع الاخرى المتلكئة لهذا الفاسد الكبير .

5- عقد تنفيذ قناة الجيش بكلفة 164 مليون دولار الذي كان من الممكن تنفيذه بـ 27 مليار دينار عراقي اي مايعادل 25 مليون دولار ولكن من يجرء على اخذ مشروع من هذا الفاسد وفي مايلي عقد تنفيذ قناة الجيش  والمخالفات المترتبة على التلكؤ بالمشروع  التي صدرت من هيئة النزاهة والرقابة المالية واجهزة رقابية اخرى بحق عصام الاسدي لتي يتحملها رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري وهنا نستذكر قضية سرقة طفل لعلب كلينكس الذي حكم عليه بسنة سجن وبالمقابل مليارات تسرق دون محاسبة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة