Skip to main content

الصدر يدعو الى مساندة الجيش العراقي لإثبات ان الحرب هي "حرب حق ضد باطل"

المشهد السياسي الاثنين 17 تشرين أول 2016 الساعة 08:45 صباحاً (عدد المشاهدات 584)

بغداد/ سكاي برس:ah

دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الاثنين، الى مساندة الجيش العراقي لإثبات ان الحرب هي "حرب حق ضد باطل"

وقال الصدر في خطاب متلفز تابعته "سكاي برس"، ان "كل شبر من ارض العراق ارتوى بدماء ابناء الجيش العراقي، كونه حماة الوطن واباة الظلم والاحتلال والفساد"، مبينا ان "الجيش حرر الانبار بسواعده ودماءه".

وحيا الصدر "الجيش وجميع المجاهدين الابطال من القوات الامنية والفصائل المقاومة التي تعمل تحت امرة الحكومة لا بانفراد عنها"، مشيرا الى ان "حقبة انكسار الجيش اصبحت منسية بعد ما سطر من تضحية وفداء والبطولة".

وتابع الصدر الى "نصرة الجيش وهم على ابواب الموصل وبداخلها"، داعيا الى "الحفاظ على دماء المدنيين وعدم التفريق بي احد".

ودعا الصدر تركيا الى "عدم زج نفسها في معركة الموصل"، مطالبا اياها بـ"ان لا تجعل العراق ساحة لتصفية الحسابات".

وأجل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، التظاهرات المقرر انطلاقها يوم غد قرب محكمة الساعة وتحويلها الى امام السفارة التركية.

وكان  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هدد، اليوم الاثنين، انه في حال عدم مشاركة القوات التركية بعملية استعادة الموصل من قبضة "داعش" فان النتائج سوف تكون وخيمة.

وأرسلت أنقرة تعزيزات عسكرية إلى الحدود مع العراق، اليوم الاثنين، بالتزامن مع انطلاق عملية تحرير الموصل بدعم دولي، مع تزايد حدة الخلاف بين تركيا والعراق على خلفية إصرار القيادة التركية على إشراك جيشها في عملية الموصل الأمر الذي طالما رفضته الحكومة العراقية وطالبت القيادة التركية بإخراج قواتها من معسكر بعشيقة. 

واعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، فجر اليوم الاثنين، انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش"، مشيراً إلى أن القوات التي ستدخل الموصل هي "الجيش العراقي والشرطة الوطنية"، حصراً

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة