Skip to main content

الصدر يؤجل تظاهرات يوم غد الثلاثاء أمام السلطة القضائية ويحولها إلى السفارة التركية

المشهد السياسي الاثنين 17 تشرين أول 2016 الساعة 08:43 صباحاً (عدد المشاهدات 568)

 

 بغداد/سكاي برس 

أجل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر،الاثنين، التظاهرات المقرر انطلاقها يوم غد قرب محكمة الساعة وتحويلها الى امام السفارة التركية.

وقال الصدر في خطاب متلفز تابعته "سكاي برس"، ان "على الشعب العراقي ان يدعم الجيش بكل الوسائل إعلاميا واجتماعيا وان ينضوي تحت لوائه ورايته".

واضاف الصدر،ان "على الجيش ان يكون وحشا كاسرا على الارهاب وان يحافظ على دماء المدنيين والعوائل وان لا تكون الحرب عشوائية لا تفرق بين احد"،مشيرا الى اننا "لانريد ان تكون حرب الموصل طائفية بنظر الاخرين".

ودعا الصدر،الجماهير الى "تحويل التظاهرة التي من المقرر انطلاقها قرب محكمة الساعة الى امام السفارة التركية لتكون عبرة لمن يظن نفسه قادرا على احتلال العراق".

واستطرد في خطابه قائلا على " تركيا عدم زج نفسها وتجعل من العراق ساحة لتصفية الحسابات".

وأصدر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، امس الأحد، تعليمات بشأن التظاهرة المقرر انطلاقها بعد غد الثلاثاء أمام محكمة الساعة وسط بغداد، تضمنت الالتزام بالسلمية والاداب العامة وتوحيد الهتافات وانضباطها.

وكانت السلطة القضائية ناشدت، امس الأحد، السلطات والمنظمات والأحزاب وفئات الشعب كافة بدعم استقلالها واحترام أحكامها، مشددة على ضرورة عدم اللجوء الى التأثير عليها لـ"حرفها" عن أداء مهامها، فيما قررت تعليق العمل بثلاثة مقرات قضائية الثلاثاء المقبل، عازية السبب الى الخشية من وقوع احتكاك أو مناوشـات في المكان المحدد للتظاهرة.

يشار الى أن الصدر دعا في، (10 تشرين الاول 2016)، الى مظاهرة شعبية "عارمة" امام محكمة الساعة (مقر المحكمة الاتحادية العليا في بغداد) بعد انتهاء مراسم عاشوراء، كما قرر تأجيل المفاوضات مع التحالف الوطني، وهدد بـ"اعتصام مفتوح" اذا لم تعين الحكومة وزراء "مختصين ومستقلين"، وذلك في اول رد له على قرار المحكمة الاتحادية بابطال قرار الغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة