Skip to main content

نادية مراد: اقف بروحي مع كل جندي او متطوع لاستئصال سرطان داعش

المشهد الأمني الاثنين 17 تشرين أول 2016 الساعة 05:06 صباحاً (عدد المشاهدات 394)

بغداد/ سكاي برس:ah

أبدت سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة نادية مراد، الاثنين دعمها للقوات المشاركة في الحملة العسكرية لاستعادة الموصل من تنظيم داعش، مشددة على ضرورة "استئصال السرطان" المستمر على مدى أكثر من عامين.

وقالت مراد في حديث تابعته "سكاي برس"، "مع بدء العملية العسكرية في الموصل، اقدم دعمي الكامل لقواتنا البطلة والقوات الدولية واقف بروحي مع كل جندي او متطوع يتقدم اليوم نحو الموصل لاستئصال السرطان الذي استمر لسنتين من الزمن".

وعبرت عن امنياتها بأن "تكتمل العملية بنجاح ويعود الجميع الى اهلهم مسالمين".

وأشارت سفيرة الامم المتحدة إلى أنه "ستكون هناك تضيحة ولكن انها تضحية من اجل الوطن، وتضحية من اجل الكرامة الانسانية".

وتابعت مراد بالقول، "الى جميع مقاتلينا من القوات العراقية والبيشمركة والحشد الشعبي والقوات الايزيدية والقوات الاخرى، اتمنى لكم النجاح في مهمتكم واتمنى لكم السلامة".

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يوم الاثنين بدء معركة لتحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش.

ويدعم الهجوم على الموصل التي يبلغ عدد سكانها 1.5 مليون نسمة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وقد يكون واحدا من أكبر العمليات العسكرية في العراق منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة وأسقط صدام حسين في 2003 وأكبر هجوم تشنه الحكومة العراقية منذ انسحاب القوات العسكرية الأمريكية في 2011 .

ومن المتوقع مشاركة نحو 30 ألف جندي من الجيش العراقي والبيشمركة الكردية ومقاتلين من عشائر سنية في حين تتراوح تقديرات عدد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في المدينة ما بين أربعة آلاف وثمانية آلاف مقاتل.

والموصل أكبر مدينة يسيطر عليها تنظيم داعش وهي أخر معقل رئيسي له في العراق.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة