Skip to main content

السعودية تخفض تمثيلها الدبلوماسي في العراق إلى مستوى قائم بالأعمال

المشهد السياسي السبت 15 تشرين أول 2016 الساعة 10:38 صباحاً (عدد المشاهدات 475)

بغداد/سكاي برس 

خفضت السعودية ، السبت، تمثيلها الدبلوماسي في بغداد بعد طلب الحكومة العراقية بإستبدال سفيرها ثامر السبهان لتدخلاته بالشأن الداخلي الى قائم بالاعمال.

وقال السفير السعودي لدى بغداد ثامر السبهان في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "توتير" ، انه " تم تسمية عبد العزيز الشمري، كقائم بالاعمال في السفارة السعودية في بغداد".

وكانت وزارة الخارجية العراقية، قد طلبت في 28 من آب الماضي، من نظيرتها السعودية باستبدال سفير بلادها لدى بغداد، ثامر السبهان، دون أن توضح أسباب طلبها، لكن كانت قد أشتكت منه أكثر من مرة سابقا بسبب "تدخلاته في الشأن الداخلي العراقي"و "الإساءة للحشد الشعبي ودوره بتحرير المدن العراقية".

وقال السبهان، في 13 من أيلول الماضي، إنه "موجود في بلاده منذ فترة طويلة،" مشيرا إلى أن "الدبلوماسيين السعوديين في السفارة السعودية ببغداد بخير".

وعلق رئيس الوزراء حيدر العبادي على طلب الخارجية بإستبدال السفير السعودي، بأنه سمع ذلك في وسائل الاعلام لكنه أكد على تدخل السفير في الشأن العراقي، وقال "السفير السعودي تدخل بالشأن العراقي وهذا غير مقبول، وأن تصريحاته بخصوص مكونات وقضايا عراقية غير سليمة وهذا خلل في العملية الدبلوماسية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة