Skip to main content

بالتفاصيل... ماذا يفعل طارق الهاشمي في اربيل؟ وما علاقة البيشمركة بذلك؟

المشهد السياسي الاثنين 10 تشرين أول 2016 الساعة 13:19 مساءً (عدد المشاهدات 808)

بغداد/سكاي برس 

كشف مصدر مطلع، الاثنين، عن تواجد النائب السابق لرئيس الجمهورية طارق الهاشمي في اربيل، مشيرا الى ان الاخير يسعى لإدخال عدد من مليشياته مع البشمركة في معركة تحرير الموصل.

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"،ان " النائب السابق لرئيس الجمهورية طارق الهاشمي في زيارة باربيل من اجل التنسيق لدخول مليشياته  المدربة في تركيا مع البيشمركة في معركة تحرير الموصل".

وأضاف المصدر ان " الهاشمي  التقى عدد من القيادات الكردية  لمناقشة موضوعة تقسيم الموصل الى ثلاث اقسام بفعل فرض الامر الواقع على الارض".

وكان النائب السابق لرئيس الجمهورية طارق الهاشمي وجه، السبت الماضي، انتقادات لاذعة لبغداد بعد رفضها التدخل التركي السافر في أراضيها قائلاً  " سكت دهراً ونطقتِ كفراً".

كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والمسؤولون الأتراك،كرروا  خلال الفترة الأخيرة، الحديث عن العملية المرتقبة في الموصل، التي يبحثون عن دور تركي فيها، ضاربين عُرض الحائط التصريحات الرافضة من المسؤولين العراقيين والمراجع الدينية.

وأكد الرئيس التركي السبت الماضي مشاركة جيش بلاده في عملية استعادة الموصل، في وقت مدّد البرلمان التركي للجيش تفويض إرسال قوات إلى العراق وسوريا عاماً آخر. وقال أردوغان إن قوات بلاده سيكون لها دور في عملية استعادة الموصل، مشيراً إلى أنه لا يمكن لأي جهة منع ذلك.

التصريحات التركية دفعت الحكومة العراقية لإطلاق تحذيرات استغربتها أنقرة، حيث حذّر رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الأربعاء الماضي، تركيا من أن إبقاء قواتها في شمال العراق قد يؤدي إلى “حرب إقليمية”، في الوقت الذي تبادلت فيه الدولتان الجارتان استدعاء سفيريهما في مواجهة دبلوماسية متصاعدة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة